التخطي إلى المحتوى
دعاء للمريض بالشفاء العاجل قصير مكتوب”اللهم شفاء لا يغادر سقمًا وإذا مرضت فهو يشفين”
دعاء للمريض بالشفاء العاجل قصير مكتوب

دعاء للمريض بالشفاء العاجل قصير مكتوب أعظم شيء يمكن أن يقدمه الإنسان للمريض، حيث إنه بمجرد معرفة أن هناك شخصًا مريضًا يتسارع المحيطون به ليدعوا له بأدعية كثيرة ليتم شفاؤه سريعًا، كما أن هناك إجماعًا من مجموعة كبيرة من العلماء على أن الدعاء للمرضى بالشفاء من الأمور المستحبة والتي لها مفعول السحر في سرعة التداوي من الأمراض.

دعاء للمريض بالشفاء العاجل قصير مكتوب

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن تدعو بها للمريض لعلاجه، ومنها:

  • إلهي يا رب الناس أذهب البأس، وحدك بيدك الشفاء ولا يوجد كاشف له سواك يا رب العالمين، ربنا لا ملجأ ولا منجّى منك إلا إليك، وحدك على كل شيء قدير، لا إله إلا أنت الكريم الحليم، لا إله إلا الله العلي العظيم، وحده رب السماوات السبع ورب العرش العظيم، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الحمد وله الملك وهو على كل شيء قدير.
  • إنك رب الناس يا إلهي اشف وأنت الشافي إنه لا شفاء سوى شفائك شفاء لا يغادر سقمًا، إلهنا إله الناس بيدك الشفاء لا يوجد كاشف إلاك يا رب العالمين.

دعاء شفاء المريض مكتوب قصير

رغم وجود دعاء للمريض بالشفاء العاجل قصير مكتوب هناك أدعية كثيرة يتم ترديدها للمريض لسرعة شفائه منها:

  • ربي أسألك من كرمك وسترك الجميل وعظيم لطفك أن تشفه وتلبسه ثوب الصحة والعافية، فإنه لا ملجأ سوى إليك وحدك قادر على كل شيء.
  • الحمد لله الذي لا إله إلا هو وهو أهل للحمد وعلى كل شيء قدير، سبحان اللهم ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله، ربنا يا من سمع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اشفه شفاء لا يغادر سقمًا، وألبسه ثوب الصحة والعافية يا رب العالمين.

دعاء الشفاء والفرج

إن كنت تريد معرفة دعاء للشفاء والفرج إليك الأدعية التالية:

  • ربي إني قد مسني الضر وأنت أرحم الراحمين.
  • إلهي أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا ورحمتك التي وسعت كل شيء أن تتم عليّ الشفاء العاجل، وألا تدع فيّ جرحًا إلا داويته ولا ألمًا إلا سكّنته ولا سقمًا إلا شفيته، وألبسني ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجل، واشفني وعافني واعف عني، واشملني بعطفك ومغفرتك، وتوّلني برحمتك يا أرحم الراحمين.