التخطي إلى المحتوى
‎الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة لمالكي الـ دراجة نارية أو السيارة
الاستعلام عن مخالفات المرور 2021

يكثر البحث من قبل المواطنين على محركات البحث عن طريقة الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 ، علمًا بأن عملية الاستعلام عن المخالفات المرورية يتم عبر موقع النيابة المصرية، حيث يتم تدوين المخالفات ورفعها على الموقع أول بأول، وعلى المواطن أن يقوم بدفع الغرامات المسجلة عليه بأقرب وقت حتى يتجنب سحب رخصته نهائيًا.

وقد حرصت الحكومة المصرية خلال العامين السابقين على تعزيز معظم الخدمات التي تقدمها للمواطنين إلكترونيًا عبر الشبكة، بحيث يتمكن المواطن من إجراء الطلب الذي يرغب فيه من منزله، ودون الحاجة إلى الذهاب لمقر الهيئة أو المؤسسة، خصوصًا بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، ونرصد لكم متابعينا الأعزاء عبر موقعنا بوابة مولانا كيفية الاستعلام عن المخالفات، في ضوء ما نقدمه لكم من خدمات يومية.. لذا تابعونا.

الاستعلام عن مخالفات المرور 2021

سهلت الحكومة المصرية للمواطنين العديد من الخدمات الإلكترونية، والتي من بينها إمكانية الاستعلام عن مخالفات المرور سواء الموجودة على مخالفات رخص القيادة أو مخالفات رخص المركبات، وعلى أي حالة، على المواطن الدخول إلى موقع النيابة المصرية، ثم الاستعلام، وسوف نوضح لكم بالفقرة التالية طريقة الاستعلام عن المخالفات لمالكي السيارة أو الدراجات النارية.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 بالصور

‎الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة لمالكي الـ دراجة نارية أو السيارة 1

  • الخطوة الثانية وهي الضغط على قائمة ” الاستعلامات”، كما هو موجودة بصورة رقم “2”.

‎الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة لمالكي الـ دراجة نارية أو السيارة 2

  • ثالث خطوة، وهي اختيار الاستعلام  إما الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات، أو مخالفات رخص القيادة، حسب ما ترغب في الاستعلام عنه، كما بصورة رقم “3”.

‎الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة لمالكي الـ دراجة نارية أو السيارة 3

  • الخطوة الرابعة، في حالة اختيارك  مخالفات رخص للمركبات، ستظهر لك الصورة رقم “4”.

‎الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة لمالكي الـ دراجة نارية أو السيارة 4

  • بينما في حالة اختيارك لمخالفات رخص القيادة، سوف تظهر لك الصورة رقم “5”.

‎الاستعلام عن مخالفات المرور 2021 برقم اللوحة لمالكي الـ دراجة نارية أو السيارة 5

  • بعد ذلك ابدأ في كتابة البيانات الخاصة برخصة المركبة، أو رخصة القيادة، وبعد الاستعلام ستظهر لك على الشاشة جميع المخالفات الموجودة على الرخصة.
  • الخطوة الأخيرة وهي إمكانية سداد المخالفات بشكل إلكتروني، وذلك عن طريقة اختيار طريقة الدفع وسداد المخالفات الموجودة على الرخصة، قبل التعرض لغرامات، ثم سحب الرخصة نهائيًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *