التخطي إلى المحتوى
عاجل.. انتقال طلاب مدارس التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية لهذا السبب
انتقال طلاب التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية

حدث للمرة الأولى من نوعه وهو انتقال طلاب التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية، حيث شهدت المعاهد الأزهرية إقبال كبير من قبل طلبة وطالبات الشهادة الإعدادية، حيث يرغب الطلاب في التحويل من مدارس التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية، مع العلم أن التحويل ليس بهذه السهولة كما يعتقد الجميع، ولكن عملية التحويل تتم وفق مجموعة من الشروط، ولذا سوف نوضح لكم بمقال اليوم كل ما يخص التحويل بين مدارس التربية والتعليم للمعاهد الأزهرية.. تابعوا معنا.

أسباب انتقال طلاب التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية

شهدت الشهور القليلة الماضية إقبال شديد من قبل أولياء الأمور، حيث يقوم ولى الأمر بالتحويل لأولاده من مدارس التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية، حيث بلغت أعداد الطلبة الذي تم تحويلهم من التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية إلى حوالى 70 ألف طالب، بالإضافة إلى عدد 310 آلاف طالب وطالبة قدموا في مرحلة رياض الأطفال ومرحلة التعليم الأزهري، ورغب عدد كبير في التحويل للأسباب التالية:

  • بسبب الطفرة الحديثة التي شدتها مناهج الأزهرـ والمعايير النموذجية الذي يقوم عليها التعليم هُناك.
  • ومن ناحية أخرى تم تغير شكل الامتحانات واتخذت منحنى جديد مختلف تمامًا عن الامتحانات السنوات السابقة، وهذا السبب الذي أدى إلى إقبال أولياء الأمور على الأزهر الشريف والتقديم فيه لأبنائهم.
  • ومن ناحية أخرى وجدنا عدد قليل جدًا من المواطنين الراغبين في التحويل من المعاهد الأزهرية إلى التربية والتعليم، ورغم الإمكانيات المحدودة في الأزهر إلا أن التعليم تم تطويره بشكل كبير.

شروط التحويل من التربية والتعليم إلى الأزهر

انتقال طلاب التربية والتعليم إلى المعاهد الأزهرية بشكل كبير، ونظرًا لزيادة العدد أصدر قطاع المعاهد الأزهرية شرطًا مهمًا على الذين قاموا بالتحويل إلى الأزهر الشريف، وهو تدريس مواد الفقة والشريعة والقرآن الكريم والتفسير والتوحيد والحديث في السنة التأهيلية التي تسبق المرحلة الثانوية، والذي قام زملاؤه بدراستها سابقًا، وبالتالي سيكون مؤهلًا للدراسة في المرحلة الثانوية، وجاءت أهم الشروط كالتالي:

  • أن يحصل الطالب على نسبة 70% من إجمالي المجموع الكلي في الشهادة الإعدادية.
  • لا يقل مجموع الطالب عن نسبة 70% في مادة اللغة العربية.
  • ضرورة اجتياز الاختبار التأهيلي الذي اعتمده الأزهر الشريف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *