التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن مخالفات المرور عبر موقع النيابة العامة المصرية 2022
الاستعلام عن مخالفات المرور

الاستعلام عن مخالفات المرور عن طريق موقع النيابة العامة الرسمي هي إحدى الخدمات التي حرصت وزارة الداخلية على تقديمها ضمن الخدمات المرورية المواطنين، وبعد انتشار فيروس كورونا أصبحت  الحكومة المصرية تعمل على تحويل معظم الخدمات بشكل إلكتروني. كما وفرت طرق مختلفة للاستعلام على سيبل المثال الاستعلام بالرقم القومي أو برقم اللوحة،  وكذلك طرق سداد غرامة المخالفات المرورية من خلال طرق إلكترونية متعددة، وذلك لتقليل نسبة التجمعات في المصالح الحكومية حرصًا على سلامة المواطنين من الإصابة بفيروس كورونا، وتقليل أعداد الإصابة بالبلاد.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور إلكترونيًا عن طريق موقع النيابة العامة

يمكن لأصحاب المركبات الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر الموقع الرسمي للنيابة العامة إليك الخطوات:

موقع النيابة العامة

  • الدخول الموقع الرسمي للنيابة العامة للاستعلام عن المخالفات المسجلة بسبب مخالفات قواعد المرور أثناء السير.خدمات المرور
  • يظهر أيقونة الاستعلامات اضغط على استمرار.مخالفات المركبات
  • تظهر خانات بأنواع الاستعلامات أولها خانة مخالفات رخص المركبات اضغط على تبويب استمرار.خدمات موقع النيابة العامة
  • إدخال البيانات المطلوبه بطريقة صحيحة ثم  اضغط على اجمالي المخالفات المرورية لتظهر قيمة الغرامة المستحقة.

طرق الإلكترونية لسداد قيمة الغرامات

عملت وزارة الداخلية المصرية تيسير طرق السداد لقيمة المخالفات المرورية لأصحاب المركبات حتى لا يحدث تزاحم في إدارة المرور في محافظات الجمهورية:

  • ذلك عن طريق الموقع الإلكتروني للنيابة العامة المصرية من خلال خدمة الدفع التي تقدم الاختيار للدفع الإلكتروني عن طريق بطاقة الائتمان أو بطاقة ميزة التابعة للحكومة المصرية. أو الدفع عند الاستلام .
  • أو عن طريق التوجه إلى مكاتب البريد المتواجده في جميع انحاء الجمهورية، وإحضار الاوراق المطلوبة كرخصة السيارة و البطاقة الشخصية. يتم الكشف عن المخالفات المرورية، وإبلاغك بالمبلغ لسداده واستخراج شهادة براءة الذمة.
  • يمكنك أيضًا سداد قيمة المخالفات المرورية عن طريق منافذ الدفع الإلكترونية، تعد وسائل أمنه وسريعة دون الحاجه للذهاب إلى ادارة المرور التابع لها منعًا للتزاحم، ماكينة فوري ومصاري وأمان .

في النهاية تعمل الحكومة المصرية على تحويل معظم الخدمات الحكومية للطريقة الإلكترونية،  التى تجعل الخدمات أكثر دقة وسرعة، على سبيل المثال موقع النيابة العامة العديد من الخدمات،  منها التصالح في الحالات المقررة، وتقديم التظلمات وخدمة متابعة الطلبات وما سبق ذكره الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة برخص القيادة و المركبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *