التخطي إلى المحتوى
أسباب اختفاء تسجيل الجرعة الأولى من التطبيق .. «توكلنا» تجيب
أسباب اختفاء تسجيل الجرعة الأولى من التطبيق.. «توكلنا» تجيب

أسباب اختفاء تسجيل الجرعة الأولى من التطبيق .. «توكلنا» تجيب .. وذلك عبر الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا على موقع تويتر، وقد أعلن التطبيق أنه في حالة لم يتم تطعيم المستفيدين بالجرعة الثانية بعد تسعون يومًا / ثلاثة شهور يتم تحويل حالة الملف إلى لم يثب إصابته، أما في حالة تم اتخاذ الجرعة الثانية فيتحول الملف إلى محصن.

أسباب اختفاء تسجيل الجرعة الأولى من التطبيق.. «توكلنا» تجيب

ويتلقى تطبيق توكلنا الكثير من الأسئلة على حسابه الرسمي على موقع تويتر، وقد توجهت أحد المواطنات بسؤال حول اختفاء ما يدل على أنها سبق وتلقت الجرعة الأولى، وذلك بعد أن اتخذتها من شهور، وحين حاولت التسجيل للجرعة الثانية لم تجد جرعتها الأولى، وكانت الإجابة أن المدة بين الجرعتين تسعون يومًا أو ثلاثة شهور، وفي حالة توجه المريض خلال هذه المدة لاتخاذ الجرعة الثانية يتم تحويل ملفه إلى ” محصن” أما في حالة تجاهل الجرعة الثانية وعدم الإصابة بالكورونا، يتم تحويل الملف إلى ” لم تثبت الإصابة”.

الحالات الصحية في تطبيق توكلنا

سبق وصرحت وزارة الصحة السعودية أنه سيتم تحديث الحالات الصحية في تطبيق توكلنا، وفقًا لـ:

  • الحاصلين على كلا الجرعتين من كلُا من لقاحات فايزر، والاسترازينيكا، وكذلك الموديرنا، وذلك وفقًا لتسجيل الحالة من تاريخ التلقيح الخاص بالجرعة الثانية.
  • أما في حالة تلقي لقاح جانين بجرعة واحدة، فسيتم بدء الحالة من اليوم الرابع عشر لتاريخ تلقي اللقاح.
  • أيضًا كلا من سينوفارك وساينوفاك المتفق عليهم من منظمة الصحة العالمية، فيجب أن يحصل المواطن على الجرعتين، ويسمح باتخاذ جرعة إضافية من اللقاحات المعتمدة من المملكة المتحدة مثل: موديرنا، أو استرازينيكا، أو فايزر، وتبدأ الحالة بمجرد اتخاذ الجرعة الإضافية للقاحات المعتمدة.

جديرًا بالذكر أن المملكة العربية السعودية تعتبر من أكثر الدول حرصًا على أن يتلقى المواطنين اللقاحات، وقد سبق بالفعل وأجرت العديد من الحملات الخاصة بالفحص والوقاية، وهو ما جعل المملكة تتخذ قرارًا بتخفيف الإجراءات الاحترازية، كذلك تم اتخاذ قرار بعودة المعتمرين بشكل طبيعي ولكن فقط بعد التسجيل في تطبيق توكلنا للتحكم في الأعداد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *