التخطي إلى المحتوى
عاجل وزارة الحج والعمرة: إلغاء الـ15 يوم بين العمرتين وإتاحة الحجز عقب انتهاء التصريح مباشرة
إلغاء الـ15 يوم بين العمرتين

أعلنت وزارة الحج والعمرة إلغاء الـ15 يوم بين العمرتين مؤكدة أن المعتمر يستطيع الحجز مرة أخرى بمجرد انتهاء صلاحية التصريح الفعلي،  وأوضحت الوزارة بالتفصيل أن بإمكان الحاج حجز تصريح لأداء العمرة، ويوجد تصريح واحد ساري المفعول في اليوم الواحد، ويمكنك الحجز مرة أخرى بعد انتهاء صلاحية التصريح.

حذرت الحج والعمرة من عدم إمكانية مرافقة الأطفال داخل الحرم الجامعي باستثناء الفئة العمرية من 12-18 سنة للحجاج بالداخل، ويمكنهم إصدار تصاريح العمرة، مع والديهم طالما أنهم يكملون التطعيم بجرعتين، قالت: لا يجوز مرافقة الأبناء داخل الحرم إلا لفئة التطعيم.

إلغاء الـ15 يوم بين العمرتين

في غضون ذلك شهدت المملكة العربية السعودية عدة قرارات بشأن تقليل الاحتياطات الصحية وإلغاء العزل ابتداءً من يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021، بالإضافة إلى الزيادة المحتملة في العديد من الأماكن، بما في ذلك المسجد الحرام والمسجد النبوي ومن جانبها وزارة الحج والعمرة السعودية بإلغاء فترة الـ 15 يومًا بين العمرتين اعتبارًا من الآن يمكن تحديد ذلك عن طريق تطبيق توكلنا أو الطلب مرة أخرى عند اكتمال العمرة.

مما يدل على دفتر الاستيعاب مباشرة بعد انتهاء الترخيص، وسوف يقتصر الحج على الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا، والذين يستثنون من تلقي اللقاح حسب الطلب وفقاً لتطبيق توكلنا.

تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة

ومن جانب آخر أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم (الأحد) تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للأشخاص خارج المملكة من الدول التي سبق تعليق دخولها، دون أي تعويض مالي، وقالت وزارة الخارجية السعودية إن هذه الخطوة تأتي في إطار تنفيذ توجيهات ولي أمر الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز، في إطار جهود حكومة المملكة للتخفيف من آثار الإجراءات الاحترازية المتخذة للتعامل مع وباء فيروس كورونا. 

وذلك بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (مركز المعلومات الوطني)، وبالتنسيق مع وزارة المالية ووزارة الداخلية وتم تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزوار من خارج المملكة من الدول التي يدخلها تم تعليقه بالفعل، دون دفع أي رسوم أو تعويضات مالية عن هذا التمديد.

وقد تم التمديد بشكل تلقائي للمستفيدين حتى تاريخ 25/04/20194 هـ الموافق 30/11/2021، كما تم إبلاغ المستفيدين بالتمديد عبر بريدهم الإلكتروني، ويجب إرفاق نموذج التأشيرة الإلكترونية (التأشيرة الإلكترونية) بالبريد المرسل بجانب القرارات اليوم إلغاء الـ15 يوم بين العمرتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *