التخطي إلى المحتوى
مؤشرات بأخبار سارة عن فتح العمرة للمصريين لأداء فريضتهم قريبا 
فتح العمرة للمصريين

أوضح أيمن كامل عضو الهيئة العامة لغرفة المشروعات السياحية، إن المؤسسات السياحية بدأت الاستعداد الجاد لـ فتح العمرة للمصريين بعد الأحكام التي أصدرتها المملكة العربية السعودية، هذا الأسبوع بمكة المكرمة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة أمام المصلين بكامل طاقتهم، وكذلك تشغيل المطارات السعودية بكامل طاقتها، وأوضح كامل في تصريحات خاصة أن القرارات تقرب المصريين من أداء العمرة خلال الأسابيع المقبلة، مشيرًا إلى أن الشركات لن تعلن حاليًا عن تنظيم أي برامج، وهم بانتظار صدور قرارات رسمية للسعودية ومصر، للسماح للمواطنين المصريين بالسفر لأداء مناسكهم.

فتح العمرة للمصريين

وأضاف كامل أن الأسابيع القليلة المقبلة ستأتي بأخبار سارة بخصوص أداء مصر للعمرة بحسب كل المؤشرات من السعودية، متوقعاً أن تبدأ رحلات العمرة الأولى من مصر قبل نهاية العام الجاري، وأشار كامل إلى أن المملكة العربية السعودية أصدرت قرارا بالسماح للمصريين بالسفر إلى العمرة، على أن يسبقه قرار بإلغاء قرار التعليق المؤقت لسفر المواطنين المصريين إلى المملكة، والذي صدر في فبراير الماضي و يستمر حتى يومنا هذا.

وتابع كامل أن أقل سعر لبرامج العمرة الاقتصادية لهذا العام من المتوقع أن يكون 21 ألف جنيه لبرنامج 14 يومًا، موضحًا أن كل برنامج سياحي سيضيف إلى سعره هذا العام حوالي 2800 جنيه، قيمة التأمين الطبي اللازم، والتي تشمل إجراء عدد من التحليلات “pcr” لكورونا سواء قبل السفر من مصر أو عند الوصول إلى المملكة أو عند المغادرة، وكذلك بعض التصريحات الدورية التي ستصدر عن الحاج أثناء تواجده داخل المملكة العربية السعودية.

القواعد والإجراءات المطلوبة لأداء المصريين العمرة

يجب أن تتم القواعد والإجراءات بناءً على الترتيب التالي:

  1. تقوم الغرفة المختصة بتسجيل الشركات السياحية وكذلك الشركات والمؤسسات والوكلاء السعوديين على البوابة.
  2. يتم توثيق العقود المبرمة بين الشركات السياحية والوكلاء السعوديين وفقاً للقواعد المعمول بها في المملكة العربية السعودية إلكترونياً على البوابة بعد التنسيق مع الغرفة المختصة.
  3.  تمنح الوزارة المختصة للشركات السياحية اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.
  4. يتعين على شركات السياحة تطوير برامج العمرة التي تنظمها وتحميلها على البوابة، مع ذكر أسماء الحجاج المسافرين هناك والرقم الوطني لكل منهم.
  5.  تخصص الوزارة المختصة للشركات السياحية رمز تعريفي خاص لكل حاج بعد التنسيق مع الغرفة المختصة والجهات المعنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *