التخطي إلى المحتوى
تحذير هام للأفراد إغلاق هذه الحسابات بالبنوك والبريد في نوفمبر القادم
إغلاق هذه الحسابات بالبنوك والبريد

إغلاق هذه الحسابات بالبنوك والبريد في نوفمبر حيث أعلنت الجهات المختصة والرسمية بالبنوك عن أنواع معينة من الحسابات البنكية، والتي سيتم غلقها بشكل نهائي في موعد أقصاه نوفمبر القادم، وأوضحت الجهات المختصة بهذا الأمر أن هذا القرار جاء من أجل تحفيز أصحاب الحسابات البنكية الراقدة على الاستفادة بأقصى درجة ممكنة من الخدمات البنكية التي تقدمها البنوك الحكومية والخاصة إلى العملاء الحاليين، وسنعرض لكم الحسابات التي يتم وقفها بشكل نهائي في الشهر القادم خلال السطور القادمة.

إغلاق هذه الحسابات بالبنوك والبريد في نوفمبر القادم 2021

وفقاً للتعليمات الصادرة من البنك المركزي المصري، أصدرت البنوك الأجنبية والمحلية بجانب البريد المصري قرارا يشتمل على إغلاق هذه الحسابات بالبنوك والبريد في نوفمبر، وجاءت كما يلي:

  • الحسابات البنكية الجارية في البنوك ولم يتم إجراء أي عمليه بها على مدار عام كامل.
  • المحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة ولم تم تداول أي سحب أو إيداع خلال عام كامل.
  • الحسابات التي توجد داخل البريد المصري، والراكدة لمدة عاميين كاملين.

استكمالاً لما سبق ذكره، أعلنت المصادر الرسمية أن عدد الحسابات الراقدة في البنوك تختلف من بنك إلى أخر، موضحة أنه يحق للبنك اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة عدم قيام العملاء بتحديث وتنشيط الحسابات الراقدة الخاصة بهذا الأمر.

الأمور الواجب تطبيقها لتجنب إغلاق الحسابات البنكية

  • أوصي الكثير من الخبراء أصحاب الحسابات البنكية الراكدة بضرورة إجراء أي عملية سحب أو إيداع لتلك الحسابات، حتى لا يتم توقفها بشكل نهائي.
  • كما يمكن الاستعلام عن الحساب من قبل صاحبة، لتفادي التوقف، والذي من المنتظر أن يتم تطبيقه في الشهر القادم، داخل البنوك المصرية والأجنبية ومكاتب البريد.

في الوقت ذاته أعلنت المصادر الرسمية بالبنوك المختلفة أنه من المقرر أن يتم إرسال رسالة نصية، إلى أصحاب الحسابات البنكية الغير نشطة، وذلك من أجل تنبيه هؤلاء الأشخاص بضرورة زيارة أقرب فرع بنكي، لتنشيط الحساب الخاص بهم لتجنب وقوفه بشكل نهائي في الشهر القادم، كما أشارت أنه في حالة عدم أصحاب الحسابات بالتنشيط سيتم اللجوء إلى الجهات المختصة من أجل تحديد موقفهم.