التخطي إلى المحتوى
تسجل وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا صفر في قائمة الانتظار
وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا

وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا وذلك للحصول على اللقاح فور تلقي الرسالة للمواطن، حيث أن المواطن يسجل على الموقع الخاص بوزارة الصحة أو عن طريق التسجيل على المواقع الخاصة بالشركات لأخذ اللقاح في الجهة التي يعمل بها المواطن ومن ثم يحصل على رسالة تحتوي على عشرين رقم يتم الاحتفاظ بها لحين وصول رسالة معرفة مكان تلقي اللقاح وفي الفترة الأخيرة شهدت الوزارة صفر قائمة انتظار في عدد 15 محافظة حول أنحاء الجمهورية.

وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا

أعلن مستشار وزيرة الصحة للشؤون التكنولوجية المهندس أيسم صلاح الدين أن الوزارة قد وصلت بالفعل لصفر في قوائم الانتظار لأخذ اللقاح في عدد 15 محافظة حتى الآن، حيث أن التسجيل الآن ميسر ويتم الحصول على رسالة مكان أخذ اللقاح على الفور فلن ينتظر المواطن عدد أيام طويلة لكي يتلقى الرسالة.

كما أنه تدخل في مكالمة تلفونية مع الأستاذ الإعلامي عمرو أديب وقال أن محافظة الإسكندرية، الآن من ضمن المحافظات التي قد انتهت بها قوائم الانتظار فيمكن للمواطن التسجيل وبعدها يحصل على الرسالة على الفور، كما أنه يوجد بعض الأماكن التي تتواجد بالقاهرة مثل القاهرة الجديدة ومدينة نصر والمهندسين والتجمع الخامس، الأزبكية، شبرا، الدقي وجزء من المعادي قد انتهت قوائم الانتظار بها أيضا.

تسجيل المواطنين على الموقع لتلقي اللقاح

عن طريق موقع وزارة الصحة والسكان تسجيل لقاح كورونا يمكن للمواطن التسجيل وقد بلغ عدد المواطنين الذين قد سجلوا لتلقي اللقاح 23 مليون مواطن ومن بينهم 95% منهم قد تلقى رسالة الحصول على اللقاح.

شددت الوزارة على أنه يتم الآن استهداف 70 مليون مواطن خلال الفترة القادمة لكي يتم الحصول على المناعة ضد فيروس كورونا، كما أن المهندس أيسم صلاح الدين أكمل الحديث وقال إنه يوجد مجموعة من العاملين يعملون على مراقبة المراكز التي تخدم المواطنين بالمديريات المختلفة للشؤون الصحية وذلك لكي يتم حل جميع المشكلات التي قد تواجه المواطنين والتي تتعلق باللقاح.

أخذ اللقاح من الأمور الهامة وذلك لكي يتم الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من خطر تلك الجائحة، كما أنه حتى الآن لم يتم تحديد الموعد المتوقع الذي يمكن أن تنتهي به تلك الجائحة لذلك يتوجب على المواطنين السعي لتناول الجرعتين من اللقاح المتوفر حاليا.