التخطي إلى المحتوى
10 نصائح لتجنب نفاذ باقة الإنترنت المنزلي قبل موعدها والحفاظ علي الباقة
نصائح لتجنب نفاذ باقة الإنترنت المنزلي

في ظل ظروف جائحة كورونا بدأ الكثيرون بالاتجاه إلى الإنترنت سواء للعمل أو التسلية وعدم الخروج من المنزل، وبالتالي زاد الاستخدام للإنترنت المنزلى، ولذا بدء المواطنين بالبحث عن نصائح لتجنب نفاذ باقة الإنترنت المنزلي قبل الموعد المحدد لنفاذها، ولكن لا تقلقوا من أمر نفاذ الباقة، لأننا سنوضح لكم في مقال اليوم نصائح فعالة تمنع نفاذ الباقة قبل موعدها وكل ما عليكم اتباعها فقط، وللعلم أن النصائح ما هي إلا ترشيد لاستهلاك الإنترنت فقط، فلا تظنوا أنكم ستستخدموا الإنترنت دون انقطاع ولا تنفذ باقتكم.

نصائح لتجنب نفاذ باقة الإنترنت المنزلي

لا يوجد أي بيت بدون إنترنت، كما لا توجد أي مؤسسة لا تستغني عنه، ولذا أصبح هناك ضغط زائد على استخدام الإنترنت، ويبحث المثيرون عن نصائح لتقليل هذا الاستخدام الزائد، بحيث لا تنفذ الباقة سريعًا ويضطر المستخدم لشحن الباقة أكثر من مرة في الشهر الواحد، وتأتي هذه النصائح كالتالي:

تجنب الفيديوهات عالية الجودة

على المستخدم أن يتجنب مشاهدة الفيديوهات عالية الجودة، وتقليل جودتها قدر الإمكان، سواء كانت هذه الفيديوهات لأفلام أم مسلسلات، أو حتى أي فيديو عادي، وهذا الأمر من شأنه أن يحافظ على باقة الإنترنت المنزلى لأطول فترة، ومنعها من النفاذ سريعًا.

خاصية التحديث المستمر

واحدة من الأمور التي تسهتلك باقة الإنترنت المنزلي هي خدمة التحديث التلقائي المستمر للتطبيقات، لذا إذا أردت المحافظة على باقة الإنترنت، قم بإغلاق التحديث التلقائي للتطبيقات، وما عليك سوى تحديث التطبيق الذي تحتاج إليه فعليًا، خصوصًا أن عملية التحديث تستهلك ميجات لا عدد لها، وفي كثير من الأحيان لا يشعر صاحب الشبكة بها.

سرعة الإنترنت

عليك استخدام سرعة الإنترنت بسرعة متوسطة، وذلك لأن السرعة الزائدة تستهلك باقة الإنترنت في الأيام الأولى من شحنها.

شبكة الإنترنت مرئية

عليك الانتباه للشبكة الخاصة بك، وعليك إخفائها ختى لا يقوم أحد الأشخاص باختراقها واستهلاك الباقة الخاصة بالشبكة دون علم منك.

ألعاب الفيديو

من أكثر المصادر لاستهلاك باقة الإنترنت، لذا أهم نصائح لتجنب نفاذ باقة الإنترنت المنزلي هي البعد عن استخدام ألعاب الفيديو التي تحتاج إلى إنترنت، بل قوموا باستخدام ألعاب الفيديو في الوضع الأوف لاين.

كاميرات المراقبة

واحدة من المصادر التي تستهلك من باقة الإنترنت، لذا حاول ضبطها على وضع التسجيل فقط، بحيث لا تستهلك باقتك.

راقب شبكتك باستمرار

حتى تقلل استهلاكك لباقتك عليك مراقبة الشبكة باستمرار، لأنه في كثير من الأحيان تقوم بعض التطبيقات بإرسال فيروسات إلى الشبكات، من أجل هلك جهاز المستحدم.

تقليل مكالمات الفيديو

كذلك ضرورة الحد من استخدام مكالمات الفيديو لأنها تقوم باستهلاك قدر كبير من بيانات الباقة.

استخدام متصفح كروم

كما يحتوى متصفح الجوجل كوروم على خاصية ضغط للبيانات تقوم بتقليل استهلاك الباقة، لذا ننصحك باستخدامه.

تخزين خرائط جوجل

في النهاية إذا رغبت في تحميل أحد خرائط جوجل، قم بتحميلها للمرة الأولى، وبعد ذلك استخدمها في وضع الأوف لاين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *