التخطي إلى المحتوى
اكتشاف 3 آبار بترول جديدة أعلنت عنها وزارة البترول المصرية

اكتشاف 3 آبار هذا ما أعلنت عنه وزارة البترول المصرية وشركة إنيي الايطالية لثلاثة آبار للنفط والغاز، وذلك في الصحراء الغربية بمناطق امتيازات مليحة وجنوب غرب مليحة، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26 أكتوبر، والجدير بالذكر أن شركة إينى الايطالية تعمل في جمهورية مصر في مجال البترول والغاز واستكشافه، كما صرحت الوزارة أن إجمالي احتياطي  الآبار المكتشفة 50 مليون برميل، وبلغ إجمالي إنتاجهم 6000 برميل مكافئ من الزيت يوميًا.

اكتشاف ثلاث آبار بترول
اكتشاف ثلاث آبار بترول

وزارة البترول المصرية تعلن عن تفاصيل استكشاف 3 آبار جديدة

استكشاف 3 آبار جديد مكلف هذا ما صرح به المتحدث باسم وزارة البترول المهندس حمدي عبد العزيز ان اكتشافات الصحراء الغربية تكلفة مبالغ مالية ضخمة، وتضم الاكتشافات النفطية الجديدة بترول وغاز ومكثفات في عقد تنمية مليحة، كما أكد ان الصحراء الغربية منطقة ذات مستقبل مبهر، تمت الاكتشافات عن طريق بئري ياسمين W-1x و MWD-21، المتواجدين في منطقة أمان جنوب العقيمة. كما ورد في صحيفة الأهرام المصرية أن بئر MWD-21 الذي تم ربطه بالفعل على الإنتاج، معدل الإنتاج لهذا البئر ثابت نسبيًا يبلغ 2500 برميل يوميًا . وبئر W-1x يقع على بعد 5 كيلومتر من حقل ياسمين، الذي اثبتت الاختبارات معدلات الإنتاج 2000 برميل يوميًا من الخام الخفيف، و7 مليون قدم مكعب من الغاز المصاحب.  وبئر SWM -4x  الذي يقع في امتياز جنوب غرب مليحة، التى اثبتت اختبارات الإنتاج أن إنتاج البئر يقرب إلى 1500 برميل مكافئ زيت يوميا.

شركة إينى

هي شركة ايطالية تعمل في مصر منذ عام 1954. كما تعد من المنتجين المهمين في قطاع البترول، حيث يبلغ إنتاجها 360 برميل مكافىء زيت يوميًا، وتمتلك الشركة بنسبة  38% في الإنتاج من خلال شركتها الفرعية أيوك، اما الشركة الروسية تمتلك حصة بنسبة 12%، وحصة الهيئة المصرية العامة للبترول  50%، وأكد الشركة على انها ستواصل الاكتشافات، وإتباع استرتيجيات البحث بالقرب من الحقول وربط الاكتشافات وذلك حتى تتيح عائدًا سريعًا على الاستثمارات. وتعد اكتشاف 3 آبار حدث مهم وينذر بأن هناك المزيد من الاكتشافات في القريب.