التخطي إلى المحتوى
عاجل التموين.. بدء طرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية والكرتونة ب49 جنيه
بدء طرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية

بدء طرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية حيث انضمت مجموعات السوق الاستهلاكية اليوم الأربعاء إلى وزارة التموين المنتشرة في جميع المحافظات، وبدأت في تقديم سوق البيض للمواطنين بخصم في السوق بتكلفة 49 جنيها لطبق البيض، حيث كان يبلغ سعر طبق البيض 60 جنيها، ودخلت وزارة التموين والتجارة الداخلية في شراكة مع اتحاد منتجي الدواجن لكي يتم توريد 300 ألف كرتونة بيض في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، بعدد يصل إلى 6500 بيضة في فروع المجمعات الاستهلاكية بمحافظات القاهرة الكبرى كأسعار منخفضة، بالإضافة إلى العديد من المدفوعات الأخرى لفروع المستهلكين في المحافظات الأخرى.

بدء طرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية

من جانب آخر قال علاء سالم عضو مندي بالشركة المصرية لتجارة الجملة، إنه سيتم إنتاج 6500 طبق كدفعة من اتحاد داجني على فروع المنتجات الاستهلاكية للشركة المصرية للبيع بالجملة، وأوضح علاء سالم أن مبيعات سوق الشركة المصرية بلغت 699 مخزن جملة و 158 تجزئة موضحًا أنه تم وضع 1050 بيضة فقط اليوم لفرع السلع الاستهلاكية في محافظة القاهرة الكبرى.

كما أكد رئيس الشركة المصرية للتجارة بالجملة أن عقد وزارة التموين مع اتحاد منتجي الدواجن، عبارة عن إعطاء وبيع طبق البيض للمستهلكين بسعر ثابت وهو سعر المزرعة، وأن نتيجة لذلك ال30  بيضة الآن بتكلفة 49 جنيها للمستهلكين.

يبدأ سعر كرتونة البيض في الانخفاض لتصل إلى 30 أو 35 كحد أقصى في الفترة القادمة

وبعد بدء طرح البيض بالمجمعات الاستهلاكية أشار علاء سالم إلى أن البيض المطروح في السوق الاستهلاكي هو البيض الأبيض، موضحاً أن وزن علبة البيض 1950 جرام، ومبيناً أن سعر البيض بدأ في الانخفاض منذ نهاية موسم النمو في وقت لاحق وسوف يتم انخفاض السعر حتى يصل إلى 30 أو 35 حسب الحد الأقصى في الفترة الجارية.

وهناك 1300 فرع للسلع الاستهلاكية تابعة لوزارة المواطنين في جميع ولايات الدولة، زودتهم شركة التجارية بما يقرب من 1200 بقالة ومواد غير غذائية مثل معقمات اليد واللحوم المجمدة بجميع أنواعها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *