التخطي إلى المحتوى

موقع وزارة التربية العراقية لاستخراج نتائج الثالث المتوسط 2021 الدور الثاني، والتي احتلت محركات البحث كلها اليوم، وذلك على مستوى كافة المحافظات العراقية، والتي ينتظر فيها آلاف الطلاب والطالبات موعد ظهور نتائجهم للصف الثالث والدور الثاني، وذلك عقب إعلان وزارة التربية العراقية للطلاب بأن يترقبوا إعلان النتيجة خلال الساعات القادمة.

 نتائج الثالث المتوسط 2021 الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية العراقية اقتراب موعد ظهور نتائج الصف الثالث المتوسط للدور الثاني، وبالطبع ستتاح النتائج عبر الموقع الرسمي للوزارة، وذلك ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الحصول عليها على مستوى كافة المحافظات العراقية بأسهل وأسرع طريقة، من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة التربية العراقية.
  2. اختيار الاستعلام عن النتائج ” الثالث المتوسط- الدور الثاني”.
  3. بعدها قم بإدخال كافة البيانات التي يطلبها الموقع مثل اسم الطالب، ورقمه الامتحاني، وتأكد من كتابتهم بشكل صحيح.
  4. قم باختيار المحافظة التي يتبعها الطالب.
  5. أخيرًا اضغط على اختيار استعلام النتائج.

مصادر تؤكد اقتراب ظهور النتيجة

صرح أكثر من مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم العراقية أن ظهور النتائج أصبح وشيكًا، وذلك لأنه تم الانتهاء من جميع أعمال تصحيح الأوراق الخاصة بالاختبارات لكل الطلاب والطالبات، وأن الوزارة حرصت على أن تنشر كافة النتائج بشكل إلكتروني تجنبًا لخروج الطلاب من منازلهم وتكدسهم في المدارس مما قد يعرضهم للخطر، ويخل بالإجراءات الاحترازية.

جديرًا بالذكر أن العام الدراسي الجديد في العراق سيبدأ في أول تشرين الثاني- نوفمبر- 2021، وأن الطلاب سيحضرون إلى المدرسة أربعة أيام فقط كل أسبوع، كما تم توجيه كافة الإدارات في كافة المدارس العراقية بكل أنواعها؛ الأهلية، الأجنبية، المديرية العامة، أن يكون هناك رعاية والتزام كامل بإجراءات التباعد الاجتماعي، وذلك للحرص على أن يسير اليوم الدراسي بشكل طبيعي، مع الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وهيئة التدريس أيضًا.

ويستعد الطلاب العراقيين لعامهم الدراسي الجديد وسط أجواء من الحماس والفرحة، خاصة بعد طول مدة تواجدهم بالمنازل تطبيقًا لإجراءات الوقاية السابقة والتي منعتهم من المداومة في المدارس بشكل منتظم. نتمنى لجميع الطلاب عام دراسي سعيد وموفق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.