التخطي إلى المحتوى
عاجل وزير التموين يعلن زيادة زيت الطعام أول شهر نوفمبر المقبل
زيادة زيت الطعام

زيادة زيت الطعام في بطاقة التموين هذا أعلن عنه وزير التموين الدكتور  علي المصيلحي، خلال عقد مؤتمر صحفي اليوم، وأوضح أن يتم  رفع سعر زيت الطعام إلي 25 جنيه بدلاً من 21 جنيه مصري على بطاقات الدعم خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس قال أن هذا القرار يطبق في أول شهر نوفمبر القادم.

زيادة زيت الطعام
زيادة زيت الطعام

عاجل وزير التموين يعلن زيادة زيت الطعام أول شهر نوفمبر المقبل

أوضح الدكتور علي المصيلحي أن عملية تحديث البيانات الخاصة ببطاقة التموين تتم بشكل دوري بالتعاون مع جميع أنحاء الجهات المعينة، وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم مع وزارة الزراعة على أن يتم زراعه 250 ألف فدان من زيت عباد الشمس والفول والصويا، ويتم تحديد سعر الشراء من قبل المزارعين أثناء موسم الجني.

كما أوضح الدكتور علي المصيلحي أن كان سعر طن الزيت الخام ب 14 ألف جنيه مصري، ووصل الآن إلي سعر 20 ألف جنيه ولن يستطيع أن يجبر التاجر أن يبيع بخسارة فيقوم بغلق المحل من تلقاء نفسه، وأشار  أيضا أن سعر كيلو السكر سيبدأ يرتفع في الأسواق المحلية حيث وصل سعر كيلو السكر من 10 جنيه إلي 12 جنيه ويباع أيضا على البطاقات التموينية بسعر 8.5 جنيه.

كذلك صرح الدكتور علي المصيلحي أن متفق أن مصر جزء من العالم، ومصر أيضا تستورد 97% من الزيوت الخام، وتم الاتفاق مع وزارة الزراعة أن تقوم بزراعة 250 ألف فدان من فول الصويا لإنتاج زيت يباع في البطاقات التموينية.

سعر زيادة التموين 2021

أعلن الدكتور علي مصيلحي أن أسعار زجاجة زيت الطعام في التموين الجديدة ومقرر تطبيقه لتكون الأسعار الجديدة على النحو التالي:

  • سعر لتر زجاجة الزيت تباع  في الأسواق المحلية للمواطن بسعر 25 بدلاً من سعر 21 جنيه وبذلك زاد سعر الزجاجة 4 جنيه دفعه واحده.
  • بينما سعر زجاجة الزيت سعة 800 ملي  في الأسواق المحلية تباع للمواطن بسعر 20 جنيه مصري بدلاً من سعر 17 جنيه بزيادة 3 جنيهات في الزجاجة الواحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *