التخطي إلى المحتوى
عاجل… تصريحات وزير التموين بشأن زيادة سعر الزيت وموقف الخبز وتنويه للمخابز
زيادة سعر الزيت وموقف الخبز

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية المصرية عن عدة قرارات هامة اتخذتها وزارة التموين اليوم، ولعل أبرز تلك القرارات تتعلق بشأن زيادة سعر الزيت وموقف الخبز حيث أشار سيادته على ارتفاع سعر زجاجة الزيت المدعم إلى سعر 25 جنيه بدلاً من 21 جنيه على أن يتم تطبيق التسعيرة الجديدة بدءاً من 1 نوفمبر 2021، في السياق ذاته أعلن الوزير أن الوزير أن التكلفة الإجمالية لرغيف العيش المُدعم يصل إلى 60 قرشاً، وهذا يعني أنه إذا تم سعر الرغيف سيكون ذلك في مصلحة المواطن أولاً، وسنوافيكم بباقي التصريحات الهامة من خلال السطور القادمة.

قرارات وزير التموين اليوم بشأن زيادة سعر الزيت وموقف الخبز

زيادة سعر الزيت وموقف الخبز تُعد من أبرز التصريحات التي أقرها اليوم وزير التموين والتجارة الداخلية، وجاءت تصريحاته ليوم الخميس 28 أكتوبر 2021، كما يلي:

  • بالتزامن مع شهر نوفمبر القادم، سيتم تحديث التسعيرة الخاصة بسعر زجاجة الزيت لتصبح 25 جنيه بدلاً من 21 جنيه على مختلف البطاقات التموينية.
  • يستحوذ رغيف الخبز على دعم شهري يصل إلى 3 مليار جنيه، بينما تصل قيمة الدعم السنوية إلى 51 مليار جنيه.
  • وزارة التموين تسعي بكل جهدها من أجل الحفاظ على إرضاء المواطنين.
  • كما أشار سيادته أن كيلو الدقيق الواحد ينتج ما يقارب 12 رغيف مدعم، وهذا الأمر لا يصح خصوصاً بعد عمليات التلاعب التي شهدها الخبز الغير مدعم في الفترة الحالية.
  • التكلفة الإجمالية لرغيف العيش المدعم هي 60 قرش، مشيراً إلى أن جميع المواطنين يعلمون بهذا الأمر.
  • يجب العلم أنه في حالة رفع السعر الخاص برغيف العيش أن ذلك يصب في النهاية داخل مصلحة المواطن.

تصريحات وزير التموين بشأن إضافة مواليد على بطاقات الدعم

أوضح على المصيلحي أن إضافة المواليد متوقف في الفترة الحالية، باستثناء إضافة الفئات الأكثر احتياجاً والتي أعلنت عنها الوزارة في الفترة السابقة، في السياق ذاته أعلن الوزير أنه لن يكون هناك شخص فقير داخل مصر لا يمتلك أي بطاقة تموين.

توجيهات وزير التموين لأصحاب المخابز

بعد اعلان زيادة سعر الزيت وموقف الخبز نوّه وزير التموين على ضرورة تجنب ترك بطاقات الدعم الخاصة بالمواطنين داخل المخابز، وفي حال رصد هذا الأمر سيتم غلق المخبز على الفور،  وذلك من أجل الحفاظ على حقوق المواطن، في الوقت ذاته أكد على أن وجود بطاقة تموينية باسم الرئيس ليس مشكلة جديدة، وفي الأوقات السابقة اكتشفت الوزارة بطاقات دعم تخص وزراء.

كما أشار سيادته أنه يتم استقبال جميع الشكاوي من قبل المستفيدين من الدعم الخاص بالبطاقات التموينية، من خلال سيستم ذكي داخل وزارة التموين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *