التخطي إلى المحتوى
إعفاء وزيرة الصحة وتكليف وزير التعليم بمهامها لحين تماثلها إلى الشفاء وفتح التحقيق في الأمر
إعفاء وزيرة الصحة وتكليف وزير التعليم بمهامها

أعلن مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري عن إعفاء وزيرة الصحة وتكليف وزير التعليم بمهامها بدلا منها، وجاء هذا القرار الذي تم نشره في الجريدة الرسمية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، والذي شمل موافقته على طلب الإجازة المرضية التي قدمتها وزيرة الصحة هالة زايد بسبب الوعكة الصحية التي تعرضت لها.

إعفاء وزيرة الصحة وتكليف وزير التعليم بمهامها

صرح رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي بأنه سيتم تكليف وزير التعليم العالي خالد عبد الغفار بمهام هالة زايد وزيرة الصحة إلى أن يتم تماثلها إلى الشفاء، واشتمل القرار الذي تم نشره من قبل الجريدة الرسمية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة على موافقته على طلب الإجازة المرضية التي قدمتها هالة زايد وزيرة الصحة وذلك بعد الوعكة الصحية التي ألمت بها، كما جاء ذلك متزامنًا مع ما تجريه النيابة العامة المصرية من تحقيقات موسعة مع مسئولين بوزارة الصحة في قضية مرتبطة بالفساد والرشوة.

التحقيق مع مسؤولين في وزارة الصحة

  • أعلنت النيابة العامة المصرية في بيان رسمي لها أول أمس الأربعاء أنها تباشر التحقيقات مع مسؤولين في وزارة الصحة بعد التهم المنسوبة إليهم دون الإفصاح عن ماهية الاتهامات أو ما هي وظائف المسئولين وصفاتهم.
  • وأردفت أن إدارة البيان في مكتب النائب العام قامت برصد ما تم إعلانه في المواقع الإخبارية وجميع مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار لا تمت للحقيقة بصلة فيما يتعلق بالوقائع التي بدأت النيابة العامة في التحقيق بها.
  • وتهيب النيابة العامة بالجميع التزامهم بما تعلنه بمفردها من معلومات تخص الواقعة دون غيرها، وعدم تصديق أي أخبار كاذبة أو غير صحيحة قد تجعل ناشريها يقعون تحت طائلة القانون.
  • وشددت النيابة العامة على أنها حريصة كل الحرص على جميع مبادئ الشفافية مع المجتمع، وستقوم بإعلان ما تراه مناسبًا لسير التحقيقات وضمان سلامة نتائجها مما يتاح من بيانات أو معلومات.
  • وهناك أخبار تداولت بكثرة على منصات التواصل الاجتماعي في مصر ومن خلال الكثير من المواقع الإخبارية مفادها القبض على مدير مكتب وزير الصحة وأربعة مسئولين آخرين بتهم تتعلق بالرشوة والفساد المالي.
  • وجاء ذلك متزامنًا مع دخول وزيرة الصحة هالة زايد العناية المركزة في أحد المستشفيات، بعد تعرضها لأزمة صحية و إعفاء وزيرة الصحة وتكليف وزير التعليم بمهامها