التخطي إلى المحتوى
اسعار السكر اليوم بمصر تشهد ارتفاع غير مسبوق
اسعار السكر اليوم

اسعار السكر اليوم بمصر يشهد ارتفاع غير مسبوق؛ حيث شهدت أسعار السكر بمصر ارتفاعات متتالية في الأسابيع القليلة الماضية، ووصل ارتفاع سعر السكر الأبيض إلى 10 ألاف جنية بزيادة حوالي ألفي جنيه، حيث كان السعر في شهر سبتمبر الماضي 8200 جنيه مصري فقط، وقد صرح عضو غرفة الصناعات الغذائية حسن الفند، بأن سعر طن السكر ارتفع خلال الفترات الماضية عما كان؛ فقد وصل إلى 10.500جنيهًا مصريًا ، ولا يوجد أي مبرر لهذا الارتفاع برغم أن المعروض كثير، ومع ارتفاع سعر الطن زاد سعر الكيلو حتى وصل إلى 12جنيه بدلًا من 9 ونصف جنيهًا مصريًا.

سعر السكر اليوم بمصر

اسعار السكر اليوم بمصر أصبحت متغيرة، فبمتابعة استهلاك المصريين من السكر؛ فقد شهد سعر السكر الأبيض وبالتحديد في شهر 8 من هذا العام تراجع في سعر الطن بين 400 و600 جنيه بالأسواق، وكان ذلك بسبب طرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، لكميات كبيرة من السكر بالأسواق.

وأدى ذلك لزيادة المعروض، وبالتالي إلى انخفاض الأسعار، ويستهلك المواطنون 3.2 مليون طن سنويًا، ومنها 2.4 مليون طن من الإنتاج المحلي، ويتم تعويض الفارق هذا من الاستيراد الخارجي.

أكبر مصنع سكر في العالم جنوب مصر

في غرب المنيا جنوب مصر، بدأ الإنتاج الفعلي في أكبر مصنع سكر في العالم، وصرح إسلام سالم العضو المنتدب لشركة القناة للسكر؛ بأنه من المتوقع توفير حوالي 1.5 مليون طن بنجر، وهذا سيساعد المصنع على إنتاج 170 ألف طن سكر بنجر خلال الفترة القادمة، وصرح بأن طاقة المصنع تقدر بين 950 ألف طن سكر، وتصل إلى مليون طن سنويًا، وهذا ستصل إليه الشركة العام القادم 2022.

ومن جهة أخرى تقدر قيمة الشركة بمليار دولار، 30% تمتلكها شركة الأهلي كابيتال المصرية و 70% يمتلكها رجل الأعمال الاماراتي جمال الغرير، ويقدر إنتاج مصر من السكر بحوالي 2.5 مليون طن سكر ، وهذا المشروع  سيساعد بشكل كبير على الاكتفاء الذاتي لمصر من السكر.

كما تمتلك الشركة مستودع للسكر، تصل سعته التخزينية إلى 450 ألف طن، وتسعى الشركة أيضًا للتصدير للسودان وإفريقيا في السنوات القادمة، وهناك تنسيق كامل مع السلطات المصرية بهذا الشأن .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *