التخطي إلى المحتوى
بشرى سارة من التعليم بشأن طلاب الصف الأول الثانوي 2021-2022م
بشرى سارة من التعليم بشأن طلاب الصف الأول الثانوي

كشف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي عن بشرى سارة من التعليم بشأن طلاب الصف الأول الثانوي، وذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال حسابه الشخصي، عن أن كل طلاب الصف الأول والثاني الثانوي يستطيعون الآن، الدخول عبر المنصات المتعددة للوزارة للحصول على مصادر تعليم سهلة ومميزة للغاية؛ لتحصيل المواد الدراسية سواء باللغة العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية لمواد عديدة منها العلوم والفيزياء والأحياء والكيمياء والرياضيات وغيرها.

بشرى سارة من التعليم بشأن طلاب الصف الأول الثانوي

زفت فضائية “دى إم سى” عبر برنامجها 8″ الصبح”، بشرى سارة من التعليم لطلاب الصف الأول الثانوي، تخص مواعيد تسليم التابلت، وفي هذا السياق أعلنت المدارس الثانوى، عن كافة الأوراق المطلوبة لاستلام التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى العام، وتشمل أصل بوليصة تأمين التابلت، بعد سداد قيمة التأمين في مكتب البريد، مع صورة منها، بالإضافة إلى صورة شهادة ميلاد الطالب، وصورة بطاقة ولى الأمر، وإقرار يمضيه ولى الأمر من المدرسة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم،  إنه جاري البدء في تسليم التابلت للطلاب، بعد تعريفه على منصة إدارة التعلم ببنك المعرفة المصرى، والتي تحتوي على فيديوهات تفاعلية مع المناهج الدراسية، ومن خلال بنك المعرفة المصري: يستطيع كل طلاب الصفوف الأول والثاني الثانوي الآن الدخول عبر منصة إدارة التعلم LMS، وذلك من خلال بنك المعرفة المصري:https://lms.ekb.eg

حيث توجد مصادر مجانية متعددة وفرتها وزارة التربية والتعليم، وهي أفضل بديل للدروس الخصوصية التي تكلف أموالًا باهظة وتعتبر عبء على أولياء الأمور، وتسعين الوزارة بهذا للقضاء على تلك الدروس الخصوصية، هذا بالإضافة إلى العديد من منصات التعليم الأخرى التي وفرتها الوزارة.

 المنصات التعليمية المتوفرة لطلاب المدارس

  • منصة بنك المعرفة المصري: تقدم منصة بنك المعرفة، وبالتعاون مع موسوعة برتانيكا البريطانية مناهج متطورة للغاية في مختلف المواد؛ مثل الفيزياء والكيمياء والأحياء باللغتين العربية والإنجليزية، وبها وسائل توضيحية عديدة.
  • منصة المكتبة الرقمية “ذاكر”: تحتوي المنصة على كل الدروس والحصص بمختلف المراحل التعليمية، وتساهم بشكل ملحوظ في التعلم عن بعد، كما تساعد الطلاب على إعداد مشروعات بحثية.
  • منصة البث المباشر: تقدم تلك المنصة التعليمية بث مباشر وحي، ومراجعات لمراحل التعليم الاعدادي والثانوي، وتستخدم أفضل وسائل تعليمية حديثة بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، ويمكن دخول كل بث حي للفصل 10 آلاف طالب وفي وقت واحد.
  • منصة ادارة التعلم: وتلك المنصة هي المصدر الأساسي لطلاب الثانوية؛ حيث تضم محتوي رقمي مميز مرتبط بمناهج الدراسة، يساعد على فهم وتصحيح أخطاء الطلاب.
  • بوابة التعليم الإلكتروني موقع وزارة التربية والتعليم: تتيح تلك البوابة إمكانية تحميل النسخ الإلكترونية من كتب الوزارة، وأيضًا نسخ امتحانات الأعوام السابقة.
  • منصة الامتحانات الالكترونية: أما تلك المنصة فهي خاصة بطلاب المرحلة الثانوية، ومن خلالها يدخل الطلاب لأداء الامتحانات إلكترونيًا عبر أجهزة التابلت الخاصة بهم، والمجهزة لتلك الامتحانات الإلكترونية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *