التخطي إلى المحتوى
موعد عيد الهالوين 2021… تعرف على أصل عيد الهالووين
موعد عيد الهالوين 2021

موعد عيد الهالوين 2021 .. ليلة الحادي والثلاثين من أكتوبر كل عام، يحتفل العالم الغربي بعيد الهالووين، أو عيد القديسين، وحسب الثقافة الغربية هذا اليوم يفتتح به الأيام الثلاثة للسنة الطقسية المسيحية الغربية، وهذه الأيام الثلاثة تعتبر فرصة لتذكر الموتى، خاصة القديسين، وعلى الرغم من أن الهالووين أحد معالم الثقافة الغربية، إلا أنه بدأ ينتشر بشكل مفاجئ في الدول العربية الإسلامية، وهو أمر غريب للغاية ولا يشبهنا أو يشبه ثقافتنا.

موعد عيد الهالوين 2021

قد يرجع السبب في انتشار الاحتفال بعيد الهالووين إلى العادات المبهجة فيه، وذلك لأن الاحتفال به يرتبط بالحلوى، كذلك بالأزياء التنكرية، خاصة للأطفال، وبالتالي يرتبط هذا العيد بالتسلية واللعب، فحتى الكبار صار لديهم فضول التجربة، وبالتالي يسعون لابتكار أزياء تعبر عن الهالووين، وغالبًا ما يتم اختيار أفكار الأزياء والشخصيات من الأفلام المرعبة، وأبرز الشخصيات التي يتم استخدامها في الهالوين؛ الساحرات، جيسون، أنابيل، تشاكي، الزومبي، مصاصي الدماء، وغيرهم من الشخصيات التي عرفناها من الأفلام والسينما.

بالنسبة للأطفال يرتدون الملابس والأزياء المرعبة وأحيانًا المضحكة، فتجد طفلًا يرتدي اليقطين، أو يرتدي ملابس بحار، وبالطبع يمر أطفال الحي على المنازل، ويطلبون الحلوى، أو يتعرض صاحب المنزل للخدعة “trick or treat” وأغلب الناس يحضرون الحلوى بالفعل من أجل توزيعها على الأطفال. لأنه على حسب اعتقادهم من لا يقدم الحلوى يعرض نفسه لخطر الخدع وانتقام الأشباح منه في الظلام

أصل عيد الهالووين

أصل هذا العيد يعود لأيرلندا، حيث أنها مكان إقامة مهرجان كلتي، والذي يصادف عيد جميع القديسين، وكان هذا الاحتفال يتم في دوائر مغلقة وبشكل سري، ولكن مؤخرًا بدأ الاحتفال يتخذ الشكل العالمي، فيحرص الأشخاص على اختيار أزياء مناسبة، بل ويسعى البعض لوضع ديكورات تعبر عن هذا العيد.

وأبرز الديكورات التي ترتبط بهذا العيد: اليقطين البرتقالي، الجماجم، العظام، الديكورات الحمراء التي تشبه الدماء، وغيرها من الأمور المرعبة، وقد يقضي البعض هذه الليلة في التحدث عن القصص المرعبة، أو مشاهدة أفلام الرعب، وتشهد هذه الفترة زيادة في شراء الحلوى بمختلف أشكالها، مما يدفع المصانع والمتاجر إلى تكثيف الإنتاج والعرض، نظرًا لتهافت الناس على شراءها للأطفال.