التخطي إلى المحتوى
بعد اغلاق طريق المطار القاهرة تعرف علي الطرق البديلة
بعد اغلاق طريق المطار القاهرة تعرف علي الطرق البديلة

بعد اغلاق طريق المطار القاهرة تعرف علي الطرق البديلة حسب إعلان الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والتي أصدرت بيان أمس مساءا الموافق الاثنين الأول من نوفمبر 2021، وقد أعلنت فيه إغلاق الطريق المؤدي إلى مطار القاهرة، وذلك بدءًا من اليوم الثلاثاء الثاني من نوفمبر 2021، وذلك لأنه من المخطط أن يكون هناك عدد من الإصلاحات وأعمال التطوير، وكذلك حاجة لتوسيع الطريق في اتجاه مطار القاهرة.

بعد اغلاق طريق المطار القاهرة تعرف علي الطرق البديلة

أصدرت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بيانها مساء أمس الاثنين 1 نوفمبر 2021، وضحت فيه أن هناك إغلاق للطريق المؤدي إلى مطار القاهرة كنتيجة أساسية لخطة الخاصة بالتطوير، والتي من المتوقع أن ينتج عنها تطوير الطريق، وتوسعته، وقد أكد البيان أنه سيتم إتاحة طريق المليون شجرة، والذي يقع على امتداد طريق النصر وطريق العروبة.

وذلك بناء على غلق عدد من الطرق المؤدية لمطار القاهرة في اتجاه الطريق الدائري، وكذلك في اتجاه طريق السويس، ومن المتوقع أن تستمر عمليات الإغلاق إلى أن تنتهي كافة أعمال التطوير والتحديث والتوسعة.

غرف الطوارئ

تم التنسيق بين الشركة القابضة للمطارات والملاحة مع الإدارة العامة للمرور، من أجل توفير عدد من غرف الطوارئ في القاهرة، وذلك بهدف التصدي لأي موقف طارئ قد يحدث خلال اليوم على الطريق، خاصة الطرق البديلة للطرق المغلقة، وذلك لكي يتم تجنب أي ازدحام أو تكدس مرور، كذلك التصرف بشكل سريع في حالة وقوع أي حادث.

ويأتي هذا في إطار محاولات الإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات المرورية، والتي يتم نشرها على الطرق وفي الميادين المختلفة، بهدف تحقيق الضبط والربط اللازم لتسيير العملية المرورية وتقليل أي مشكلات أو حوادث طارئة قد تحدث، خاصة على الطرق السريعة، وحفاظًا على أمن وأمان المواطنين.

جديرًا بالذكر أن التعديلات الخاصة بقانون المرور الجديد تشغل الجميع، خاصة بعدما تم مناقشته في مجلس النواب والموافقة على التعديلات الواردة فيه، والتي تتعلق بالمواد 17، 35، 37، و72 و81، ويتوقع الكثير من اللغط حول هذه التعديلات وخاصة ما يتعلق بخفض سن السماح بحمل رخص القيادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *