التخطي إلى المحتوى
التعليم السعودي إعلان آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية
إعلان آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول

إعلان آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول صرحت به وزارة التعليم السعودية، على أن يكون ذلك لجميع المراحل الدراسية المختلفة، وجاء الإعلان تفصيليًا من خلال “إنفوجراف” تم نشره أمس الثلاثاء على الحساب الرسمي لوزارة التعليم السعودية على موقع “تويتر”، وستكون بداية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لعام 1443هـ لكل المراحل التعليمية الدراسية الحكومية والأجنبية والأهلية يوم الأربعاء الموافق 12 ربيع الآخر 1443هـ.

إعلان آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول

قامت وزارة التعليم السعودية عبر حسابها الرسمي على “تويتر” بالإعلان عن آلية الاختبارات لجميع مراحل الدراسة، وستبدأ لجميع مراحل التعليم المختلفة الأهلية والأجنبية والحكومية، وذلك يوم الأربعاء 12 ربيع الآخر 1443هـ، أما عن الاختبارات الشفوية والمواد المرتبطة بالتقويم المستمر لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية فستكون يوم الأحد الموافق 9 ربيع الآخر 1443هـ، على أن يكون عن بعد لمدة 3 أيام، وسيتم استبدال الاختبارات العملية ببحوث أو مشاريع أو تقارير.

كيفية إجراء اختبارات المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية

بعد إعلان وزارة التعليم عن إعلان آلية اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول كالتالي:

  • قررت إجراء اختبارات طلبة وطالبات المرحلة الابتدائية عن بعد، على أن تكون بداية الاختبار الساعة 4 عصرًا.
  • بالإضافة لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بالحضور في المدرسة، على أن يكون ذلك لمن أكملوا التحصين بجرعتين من لقاح فيروس كورونا، ممن تبدأ أعمارهم من 12 عامًا فأكثر.
  • مع الالتزام بالتباعد الجسدي وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والصحية لضمان الحفاظ على سلامتهم، والاستفادة من جميع الفصول والمرافق، وتقسيم الطلاب إلى مجموعات في اليوم الواحد تبعًا لجدول تقوم بوضعه المدرسة، بالإضافة إلى إجراء الطلبة الاختبارات بجلسة واحدة لا تزيد على مادتين في اليوم الواحد.
  • ويجري طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية الاختبارات عن بعد بواسطة المنصات التعليمية، على أن يكون ذلك لمن لم يتلقوا اللقاح الخاص بفيروس كورونا لأسباب صحية موثقة، أو لعدم إكمالهم الـ 12 عامًا.
  • أما الطلاب الذين لم يكملوا الجرعتين من اللقاح فسيتم اختبارهم عن بعد عن طريق المنصات التعليمية، بالإضافة إلى حسم الدرجة الخاصة بالمواظبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *