التخطي إلى المحتوى
جنازة وزير الداخلية الأسبق اللواء حسن الألفى بمسجد الشرطة وتشديدات أمنية
وفاة وزير الداخلية الأسبق

توفى الأمس  اللواء حسن الألفى وزير الداخلية الأسبق عن عمر يناهز 86 عامًا. كما أعلنت أسرة اللواء حسن الألفى عن مكان وموعد صلاة الجنازة وهو اليوم بمسجد الشرطة بتجمع الأول بعد صلاة الظهر، وقد شيعت الجنازة عقب الصلاة وسط تشديدات أمنية، حضرها كبار المسؤولين والقيادات الشرطية بالداخلية.

وفاة وزير الداخلية الأسبق اللواء حسن الألفى
وفاة وزير الداخلية الأسبق اللواء حسن الألفى

من هو وزير الداخلية الأسبق اللواء حسن الألفى

كان اللواء حسن الألفى يعمل قبل توليه الوزارة محافظًا لأسيوط ثم محافظًا لسوهاج، ثم عمل بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة قبل إختياره لمنصب وزير الداخلية. في الفترة من 13 أبريل سنة 1993 إلى 13 نوفمبر سنة 1997 خلفًا للواء محمد عبد الحليم موسى. ويعتبر الوزير الوحيد الذي لم يكن من مباحث أمن الدولة في تلك الفترة.

ثم أقيل بعد حادثة  مذبحة الاقصر في 17 نوفمبر لعام 1997. كان اللواء حسن الألفى الوزير الخامس في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ليتولى بعده اللواء حبيب العدلي، كما تعرض اللواء حسن الألفى لمحاولة اغتيال من قبل أحد العناصر من تنظيم الجهاد في عام  1993 الذي حاول تفجير نفسه في موكب الوزير, الذي أسفر عن قتل عنصر، وإصابة الوزير وعدد من الحراس.

تقدم الكثير من الشخصيات الكبيرة في مصر بتقديم التعازي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك ما صرح نجل شقيقه عادل الألفى على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك .

أبرز المهام التي قام بها اللواء حسن الألفى خلال فترة الخدمة

كما كان للواء دور بارزًا في تحجيم جماعات الارهابيه، كان يتبع سياسة اقتلاع من الجذور، فقام بشن العديد من الهجمات على أوكار الإرهابيين بالمناطق الجبلية  والزراعية وكشف أخطر التنظيمات التى تحول نشاطها في هذه الاثناء من جماعة سياسية هدفها اغتيالات إلى جماعة تعمل على تدمير البلاد في كل المجالات، كضرب السياحة بعمل العديد من التفجيرات في المناطق السياحية التى تسببت في إنخفاض شديد بنسبة السياحة في ذلك الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *