التخطي إلى المحتوى
أسعار الدولار في بداية تعاملات اليوم الخميس 4 نوفمبر2021
أسعار الدولار اليوم

أسعار الدولار في بداية تعاملات اليوم الخميس الرابع من نوفمبر 2021 ، حيث تشهد أسعار الدولار اليوم انخفاض في  عدد من البنوك المصرية من أهمها بنك قناة السويس، وذلك مع بداية التعاملات، مقارنة بأسعار الأمس الأربعاء ثلاثة من نوفمبر 2021، وتأكد لدينا أيضًا أن سعر الدولار استقر في تسعة بنوك من بينها بنك الإسكندرية.

أسعار الدولار اليوم الخميس

شهدت بداية التعاملات اليوم الخميس تراجع في سعر الدولار في بنك قناة السويس، حيث وصل سعر الشراء خمسة عشر جنيهًا وخمسة وستون قرشًا 15.65 بينما سعر البيع كان خمسة عشر جنيهًا وخمسة وسبعون قرشًا 15.75، وقد استقر السعر في بنك الإسكندرية فقد ثبت عن 15.64 خمسة عشر وأربعة وستون قرش للشراء، بينما البيع وصل خمسة عشر وخمسة وسبعون قرشًا 15.75، كذلك استقر السعر في البنك الأهلي وبنك مصر عند 15.64 للشراء، و15.74 للبيع.

كذلك استقر السعر في بنك القاهرة، والبنك العربي الأفريقي، والبنك التجاري الدولي سي أي بي، كذلك بنك كريدي أجريكول، وبنك البركة، وبنك السويس عن 15.66 للشراء، و15.76 للبيع، استقرت الأسعار أيضًا في مصرف أبو ظبي الإسلامي عند 15.68 للشراء، و 15.76 للبيع.

سبب استقرار الدولار

ويعتبر الاستقرار في سعر الدولار دلالة على قوة موقف الاقتصاد المصري، والذي يشهد تطورًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة، كذلك يدل على ارتفاع مؤشرات أجاء التجارة الخارجية، فقد حققت الصادرات المصرية زيادة ملحوظة بقيمة خمسة عشر مليا و370 مليون دولار بعد أن كانت أثنى عشر مليار و543 مليون دولار.

كذلك يؤكد عدد من مراقبي الاقتصاد أن هناك تحسن ملحوظ في أداء قناة السويس، مما أدى إلى زيادة الإيرادات، وبالتالي زيادة قوة الجنيه المصري، البعض أيضًا يرجع السبب إلى التحويلات التي قام بها المصريين المقيمين في الخارج والتي أدت إلى ضخ كميات كبيرة من العملة الصعبة وهو ما أدى إلى زيادة قوة موقف الجنيه أمام الدولار.

أخيرًا يمكننا أن نقول أيضًا أن الضوابط والإجراءات التي تم فرضها على المستوردين وشروط الاستيراد أدت إلى فلتره في عدد العاملين في هذا المجال، وبالتالي انخفضت نسب الاستيراد نتيجة لخروج أكثر من 50% من العاملين بهذا المجال من العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *