التخطي إلى المحتوى
أطعمة يجب الإكثار من تناولها بعد تلقي لقاح كورونا .. تعرف عليها
أطعمة يجب الإكثار من تناولها بعد تلقي لقاح كورونا.. تعرف عليها

أطعمة يجب الإكثار من تناولها بعد تلقي لقاح كورونا وذلك من أجل تجنب الآثار الجانبية التي قد تنتج عن تلقي اللقاح، وذلك حسب تعليمات عدد من الأطباء وخبراء التغذية، فتلقي اللقاح قد يكون له تأثير مختلف على حسب تقبل كل شخص، وكذلك درجة قوة مناعة كل شخص، فهناك من تعرض لارتفاع في درجات الحرارة، وهناك من دخل في حالة إرهاق وحاجة للنوم، وهناك من عانى من التشتت وقلة التركيز، لذا إن كنت تخشى التعرض لهذه الأعراض الجانبية إليك أهم الوجبات التي يمكنك تناولها عقب تلقي اللقاح..

أطعمة يجب الإكثار من تناولها بعد تلقي لقاح كورونا.. تعرف عليها

أهم الأطعمة التي يمكنك أن تتناولها عقب تلقي اللقاح هي شوربة الدجاج، والتي تعتبر من أهم وأفضل الأطعمة المغذية التي ينصح أن تتناولها عقب تلقي لقاح الكورونا، وذلك لأنها تساعد في تهدئة الالتهاب الذذي قد يصاب به الجسم بعد التطعيم، أيضًا تساعد في تخفيف الأعراض الجانبية– والتي لا يتعرض لها الجميع، بل نسب محددة- مثل الحمى، القشعريرة، الشعور بالتعب والإصابة بالصداع. ويمكنك استبدال شورية الدجاج حساء الخضار، أو مرق العظام البسيطة.

أطعمة تعزز مناعتك

الآن إن أردت أن تعزز مناعتك بشكل متوازن، سواء قبل أو بعد تلقي اللقاح عليك أن تشمل هذه الأطعمة في نظامك الغذائي حسب مجلة بزنس إنسايدر:

  1. الحمضيات حيث أنها غنية بفيتامين سي الداعم للمناعة، والذي يعمل بشكل مباشر على إصلاح الأنسجة والحفاظ على صحة الجلد وكذلك الأوعية الدموية.
  2. الورقيات، خاصة الخضراء منها والتي توفر للجسم كل ما يحتاج من فيتامين A وهو مهم لتعزيز المناعة وإنتاج النخاع، وهذه الورقيات مثل اللفت، الفجل، الجرجير، السبانخ، الكرنب، وجميعها متوفرة بالأسواق.
  3. الفلفل الملون وهو مفيد لتحفيز المناعة لأنه يحتوي على فيتامين سي وايه. كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي من كثير من الأمراض.
  4. الزبادي أيضًا من الأطعمة التي تمد الجسم بالبروتين والبكتريا النافعة التي تحسن صحة الأمعاء، وتسهم في زيادة القدرة على محاربة العدوى.
  5. الشاي الأخضر أيضًا وهو مليء بمضادات الأكسدة ويحمي من منع الخلايا من التلف.
  6. الزنجبيل أيضًا من أهم مضادات الأكسدة ومضاد للالتهابات ويقي من السرطان
  7. أما اليوم فهو من أفضل الأطعمة التي توصف للمساعدة في أمراض القلب، وخفض نسبة الكوليسترول، وعلاج نزلات البرد.
  8. أخيرًا الكركم وهو أحد المكونات الأهم التي تساعد في تعديل جهاز المناعة وتعديل الخلايا التي ترتبط بالمناعة وتقلل من مسببات الالتهاب

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *