التخطي إلى المحتوى
الجوازات السعودية.. إطلاق خدمات جديدة للمواطنين والمقيمين عبر أبشر
إطلاق خدمات جديدة للمواطنين والمقيمين عبر أبشر

إطلاق خدمات جديدة للمواطنين والمقيمين عبر أبشر هو ما أعلنته الجوازات السعودية، وفي الحقيقة فإن  الإعلان تتضمن 4 خدمات تم تدشينها حديثًا من أجل صالح المواطنين والمقيمين على حد سواء، ويمكن للجميع الحصول على تلك الخدمات المعلن عنها من خلال منصة أبشر الرسمية عبر الإنترنت، وقد قامت هيئة الجوازات بتقديم بيان هام لها يوم الخميس أن تلك الخدمات تشمل أمورًا هامة من شأنها تيسير الإجراءات على المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية دون أن يتكبدوا مزيد من الجهد والمشقة في سبيل ذلك.

إطلاق خدمات جديدة للمواطنين والمقيمين

بما أن الحكومة السعودية تهتم بصالح مواطنيها فإنها تعمل باستمرار على إدخال تحديثات وخدمات مميزة لتسهيل أمور المواطنين داخل المملكة، لذلك فإن الخدمات الـ4 التي تم إطلاقها هي بمثابة خطوة تكميلية في طريق التقدم والرقي الذي تسير فيه السعودية بخطواتها الحثيثة.

أما عن طبيعية تلك الخدمات فهي كالآتي:

  • خدمة تخص الأم الحاضنة: بمعني أن يتم السماح بإصدار جوازات سفر تخص الأيتام من خلال منصة أبشر جوازات، من قِبل الأم الحاضنة، بشرط إتمام كافة الشروط والأحكام الخاصة بتلك الخاصية.
  • وأخرى خاصة بالمقيم، وهي تمنحه الحق في الموافقة على تغيير صاحب العمل، وأن يتم نقل خدماته برضاه خطوة أساسية لإتمام ذلك.
  • إمكانية تجديد أو استخراج إقامة بصلاحية تستمر لـ3 أشهر، أو ما يعرف بنظام الربع سنوي، ويستثني من هذه الخدمة العمالة المنزلية ومن يعادلهم.
  • حصول من كان عمره يقل عن سن 15 عام على النسخة الحديثة من خدمة إصدار وتجديد جواز السفر، بشرط أن تتوفر الشروط اللازمة للخدمة، مثل ملء النموذج الخاص بإصدار الجواز، ودفع الرسوم المستحقة.

ضرورة تسجيل البصمة لأفراد أسر المقيمين داخل المملكة

إعلان آخر يخص إطلاق خدمات جديدة للمواطنين والمقيمين لكنها تخص المقيمين فقط، حينما أعلنت إدارة الجوازات ما يتعلق بهذه الفئة، بأنه يتوجب على فرد وافد مقيم أن يقوم بتسجيل البصمة لأفراد أسرته، أو ما يعرف بالخصائص الحيوية.

وقد حددت الهيئة في إعلانها عن البصمة، أن جميع أفراد الأسرة يجب أن يخضعوا لمثل هذا الإجراء بداية من الأفراد عمر ست سنوات فيما يزيد عن ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *