التخطي إلى المحتوى
“فيروس هيهي الصين”.. أزمة جديدة تُعلن عنها الصين وفرض حالة الطوارئ بمدينة هيهي
فيروس هيهي الصين

حالة من الرعب والفزع تُصيب الكثير من المواطنين بالصين وفي العالم كله، خوفاً من تكرار سيناريو كوفيد 19 من جديد، وذلك عقب إعلان الجهات الصينية عن ظهور فيروس هيهي الصين الذي تم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى المدينة ” هيهي” الذي تم اكتشافه بداخلها، وقد أكدت المصادر الطبية بالصين أن هيهي هو أحد المتحورات الجديدة التابعة للفيروس الجديد “كورونا” الذي تم اكتشافه أيضاً داخل الصين في أواخر عام 2019، ولكن الأمر الأخطر في هذا الفيروس أنه يؤدي إلى الوفاة على الفور في حالة الإصابة به، لذا اتخذت السلطات الصينية قرار يتضمن غلق المدينة بأكملها حتى التوصل إلى حل بخصوص هذا الفيروس، وسنوافيكم بكافة تفاصيل الخبر خلال السطور القادمة.

أهم أعراض فيروس هيهي الصين وكيفية التغلب عليها

تبدأ الأعراض في الظهور على جسم الإنسان بالسقوط المفاجئ على الأرض، من بعدها الإحساس برعشة داخل أعضاء الجسم ومن ثم الوفاة، ولم يُعلن المسئولين حتى الآن عن أي أعراض أخري متعلقة بهذا الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس هيهي لم يكن أولي المتحوارت التابعة لكوفيد 19، حيث أعلنت وزارة الصحة العالمية من قبل عن كوفيد 20 ولكن أشارت إلى أن أعراضه تتشابه بشكل كبير مع الجائحة، وتمت السيطرة عليه بنفس أمصال كورونا، ولكن هل يمكن استخدام لقاحات كورونا ضد هيهي الصيني أم لا؟ لا يمكن الرد على هذا السؤال في الوقت الحالي، حيث أنه لم تصل إلينا أي أخبار بخصوص هذا الشأن.

حالة الطوارئ عقب ظهور فيروس “هيهي الصيني”

بالتزامن مع ظهور حالات من المتحور الجديد “هيهي” أمرت السلطات الصينية بغلق مدينة هيهي بالكامل مع منع حركة المواطنين لحين ظهور الحلول المناسبة للتعامل مع تلك الأزمة الجديدة التي فرضت نفسها على دولة الصين، في نفس الوقت تسعي الصين لمنع تفشي هذا الفيروس ووصوله إلى الدول الأخرى، تجنباً لفرض الغرامات الجديدة مثل ما حدث في الأعوام السابقة أثناء تفشي كورونا.

في ذات السياق لم تعلن أي دول في العالم عن ظهور حالات متعلقة بهذا النوع الجديد، أي أنه ظهر فقط في الأراضي الصينية، والعالم بأجمعه ينتظر مزيداً من التفاصيل بخصوص هذا الشأن، بالإضافة إلى معرفة طرق الوقاية والعلاج في حال التعرض له.