التخطي إلى المحتوى
«وزارة التعليم» شروط التقدم لامتحان النقل بنظام المنازل 2021-2022
شروط التقدم لامتحان النقل بنظام المنازل 2021-2022

شروط التقدم لامتحان النقل بنظام المنازل وذلك حسبما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بخصوص الفصل الدراسي الأول والثاني للعام الدراسي 2021 /2022، فغالبًا ما يفضل بعض الطلاب وأولياء الأمور التقديم لامتحانات النقل بنظام المنازل في حالات معينة، أبرزها حالة المرض، وعدم قدرة الطالب على الانتظام مثل باقي زملاءه في نفس المرحلة التعليمية.

شروط التقدم لامتحان النقل بنظام المنازل

أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانها بهذا الشأن وذلك وفقًا لعدد من التعليمات، كل هذا في  إطار من الحرص من الوزارة على مصالح الطلاب، وما يتناسب مع المصالح العامة، بالطبع بما يتوافق مع التوزيع الجغرافي، وكذلك الحصول على موافقات الإدارة التعليمية. والشروط كالتالي:

  • في حالة رسب الطالب لعامين متتاليين في أيًا من صفوف النقل، وهو ما يؤدي إلى الحاجة لإعادة القيد، يمكنه تقديم الامتحان عن طريق المنزل، بشرط أن يعود ويتم تقييده ويلتزم بالسنوات الجديدة خاصة في المرحلة الثانوية.
  • أيضًا في حالة تجاوز نسب الغياب المسموح بها من قبل الوزارة
  • الطالب الذي استنفذ عدد مرات الرسوب ولا يمكنه التقدم للامتحان، أو الذي سبق ونجح في إتمام الشهادة الثانوية.
  • أو الطالب الذي رسب في المرحلة الأولى من نظام المرحلتين – 2013- أو ما قبلها، والذي يحق له أن يجتاز الاختبارات عن طريق المنازل حتى نهاية المرحلة.

ويتطلب الأمر أيضًا أن يتم أخذ إقرار من الطالب ومن ولي الأمر، أنه لم يستنفذ عدد مرات الرسوب- ثلاث مرات- في نظام المرحلتين، أو أربعة مرات تبعًا للنظام الحديث.

الفئات المسموح لها بدخول الامتحان

  1. طلاب الصف الأول الثانوي، في حالة الحصول على شهادة إعدادية عامة أو أزهرية للعام الدراسي 2020 أو ما قبلها، أو أن يكون الطالب رسب عامين متتاليين، ويجب هنا إعادة قيده، أو في حالة رسوب الطالب للمرة الثانية في العام 2021 أو ما قبلها وهو على نظام المنازل.
  2. الصف الثاني الثانوي، وهذا في حالة نجاح الطالب في الصف الأول، وتأدية الامتحان في نفس المدرسي، أو رسوب الطالب مرتين متتاليتين.

بالنسبة للطلاب الذين يعانون من مشكلات طبية لابد من مرورهم على لجان خاصة بالمستشفى التابعة لكل إدارة، ماعدا الطلاب الذين يتم علاجهم في مستشفى 57357.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *