التخطي إلى المحتوى
وزير النقل يعلن بدء تفعيل الكارت الذكي الموحد للمواصلات قريبًا للمواطنين في  مصر
الكارت الذكي الموحد للمواصلات

أعلن وزير النقل اليوم الفريق المهندس كامل الوزير عن بدء تفعيل الكارت الذكي الموحد للمواصلات في مختلف وسائل النقل العامة داخل الجمهورية في الفترة القادمة، وأشار سيادته أن الكارت سيقضي على مشكلة التهرب من دفع الأجرة الخاصة بوسائل النقل العامة، هذا بالإضافة إلى حل مشكلة التزاحم التي تقابل المواطنين يومياً أمام شبك التذاكر، في الوقت ذاته أكد سيادته أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي على تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة داخل كل من السكك الحديدية ومترو الأنفاق، وغيرهم من الوسائل الأخرى التي تعود بالنفع في نهاية المطاف على المواطن المصري.

بدء تفعيل الكارت الذكي الموحد للمواصلات في الفترة القادمة

الكارت الذكي الموحد للمواصلات هو أحد الأنظمة الجديدة التي طرحتها وزارة النقل برئاسة الفريق كامل الوزير في الفترة الحالية، كما أشار سيادته أن هذا الكارت سيتم استخدامه داخل مترو الأنفاق والقطارات العامة والمميزة والقطار الكهربائي والمونوريل في القريب العاجل، وأفاد سيادته إلى أحد الصحف الوطنية أن قرار البدء في هذا المشروع جاء بدافع تقليل التعامل بالكاش، مع التخلص من مشكلة الفكة داخل المواصلات العامة، فضلاً على أنه هذا القرار سيساهم في حل أزمة التزاحم من أجل حجز التذاكر.

مميزات الكارت الذكي 

من جانبه أوضح كامل الوزير أن الكارت الذكي الموحد للمواصلات يمتلك العديد من المميزات، وجاءت المميزات كما يلي:

  • القضاء على مشكلة وجود أشخاص مزوغين من دفع قيمة التذاكر داخل وسائل النقل العامة بمختلف أنواعها.
  • الكارت يتيح لجميع مستخدميه ركوب مختلف وسائل النقل مثل مترو ال،فاق والقطارات.
  • يُعد هذا الكارت أول كارت متكامل تمكن من الربط بين وسائل النقل الأخضر للمواصلات داخل مصر، مع مترو الأنفاق وقطارات السكك الحديدية.
  • يقدم الكارت الذكي عدد من المميزات الهامة للمستخدمين وأهما إتاحة الاستقلالية لكل وسائل النقل العامة.
  • عند طرح الكارت سيتم شراءه بمبلغ وقدره 40 جنيهاً مصرياً، وأوضح الوزير أن المبلغ ينقسم على 25 جنيه ثمن الكارت بالإضافة إلى 15 جنيه رصيد.

من جانبه كشف كامل الوزير أن وزارة النقل تسعي لتنفيذ مشروعات خاصة بتطوير السكك الحديدية بمختلف المحافظات بمبالغ تصل إلى 200 مليار جنيه، وذلك من أجل تقليل نسبة الحوادث، بجانب القضاء على ظاهرة تخر القطارات عن موعدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *