التخطي إلى المحتوى
كارت النقل الموحد .. أهم إنجازات وزارة النقل من أجل دعم ومساعدة المواطن
كارت النقل الموحد

كارت النقل الموحد أحدث ابتكارات وزارة النقل، وقد حضر الرئيس السيسي اليوم مؤتمر ومعرض النقل الذكي، والذي تم فيه استعراض منظومة النقل الذكي، وهذه المنظومة كانت أحد أهم خطط وزارة النقل، والتي تعتمد على إصدار كارت موحد، هذا الكارت يمكن المواطن من استخدام كافة وسائل النقل، سواء السكة الحديدية، أو المترو أو أي مشروعات تابعة لوزارة النقل يتم تنفيذها في المرحلة الحالية.

كارت النقل الموحد

وكان من ضمن الحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، والذي أهدى الرئيس السيسي أول كارت ذكي باسمه، وهذا الكارت المفترض أن يتم وضعه على البوابات الإلكترونية، ومن ثم تظهر بيانات صاحب الكارت، هذا الكارت يساعد المواطن ويسهل عليه استقلال المواصلات العامة، لكنه أيضًا يفيد وزارة النقل في تحديث منظومتها خاصة المتعلقة بالسكك الحديدية والمترو، والتعرف الدقيق على أعداد المتعاملين مع هذه المنظومات وبالتالي تطويرها كما تستدعي الحاجة.

مؤتمر القاهرة الدولي للتكنولوجيا

وكان كل هذا من ضمن فعاليات افتتاح معرض النقل الذكي ومعرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا، في دورته الخامسة والعشرين، وقد شرف المعرض بحضور الرئيس السيسي، ومن المتوقع ان تستمر فعاليا المؤتمر لدمية أربعة أيام من السابع من نوفمبر وحتى الحادي عشر من نوفمبر.

ويعتبر الكارت الموحد من أهم المشاركات التي تقوم بها وزارة النقل، حيث أنه يعتبر من أهم وأحدث الخدمات المميكنة الرقمية الجديدة التي يتم تقديمها للجمهور، ومن المتوقع أن يتم استعراض عدد من الأمور التقنية والتكنولوجيا التي تم إصدارها على المستوى العالمي والتي تضمن التصدي لأي محاولات للتزوير أو التزييف.

ويعتبر هذا المؤتمر من أهم الفاعليات التكنولوجيا التي تقام في المنطقة العربية، والشرق الأوسط، والتي تجذب الجمهور من مختلف الدول، كما أن هذا المعرض والمؤتمر يعتبر من أهم الساحات المفتوحة أمام الشباب للابتكار والإبداع وعرض منتجاتهم، خاصة المنتجات الرقمية والألعاب والأجهزة الذكية.

جديرًا بالذكر أن هناك 620 شركة مشاركة في المعرض الدولي، وقد حرصت الجهات المنظمة للمعرض والمؤتمر على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية اللازمة وذلك من أجل الحفاظ على صحة المتواجدين من المشاركين أو الزوار.