التخطي إلى المحتوى
ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز والاحتفال بإنجازاته الملكية ومكانته العظيمة
ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز

ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز يحتفل بها اليوم جميع المواطنين السعوديين والمقيمين، باليوم الذي تم فيه مبايعة الملك الحالي والمحبوب من الجميع الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي بايعه الجميع كملك رسمي للمملكة 2015م، ليتم هكذا سموه سبعة أعوام شهدت كثير من الرخاء والازدهار الاقتصادي والإلكتروني داخل السعودية، وهو للعلم الملك السابع ممن تقلدوا الحكم في المملكة، ويفتخر بمكانته جميع الشعب المحبين له، والفخورين أنهم تحت رايته الحكيمة في إدارة شئون بلادهم.

ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز

خبر ملء جميع الصحف السعودية، متصدر الصفحات الأولى منها، وكل العناوين الرئيسية تهنئ المملكة بإتمام عام جديد في عهد الملك المحبوب سلمان بن عبد العزيز، كما شارك المواطنين عدة منشورات تخص الاحتفال في تغريدات على صفحاتهم الخاصة بتويتر، وأنهم جميعًا يجددون البيعة لملكهم الذي يفخرون به.

وقد تداول الجميع هشتاج تحت عنوان #ذكرى_البيعة_السابعة، وهشتاج آخر يحمل عنوان #الملك_سلمان_بن_عبدالعزيز، وهذا إن كان يدل فهو يشير إلى مدى المحبة العظيمة التي يكنها الشعب لملكه المتوج.

عناوين الأخبار التي تصدرت كبرى الصحف السعودية

اهتمت الجرائد السعودية بمشاركة المواطنين في الاحتفال في ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز مهنئين أنفسهم أنهم يحيون في عهده بطريقة تليق بهم وبكرامتهم، ويدينون لسموه بالمكانة العظمى التي احتلتها السعودية بين بلاد العالم في عهده.

  • جريدة الرياض أصدرت خبرًا عنوانه “ذكرى البيعة… سنوات العز والرخاء وبناء المستقبل”.
  • بينما نشرت جريدة عكاظ خبر بعنوان “7 سنوات في عهد سلمان.. نبايعكم على السمع والطاعة”.
  • أما دار اليوم للنشر والطباعة، قامت بالإعلان على إطلاق مؤلف كتابي عن إنجازات الملك سلمان تحت مسمي “الملك السابع”، وفيه تم عرض جميع إنجازات الملك في 10 فصول كاملة،

إنجازات الملك سلمان بن عبد العزيز في 7 أعوام

قد لا يعرف غير السعوديين مدى إنجازات الملك سلمان، لذلك سوف نعرضها على حضراتكم لإبراز جهود الملك التي أتمها في سنوات عهده، في ذكرى البيعة السابعة للملك سلمان بن عبد العزيز وهي كالتالي:

  • ساعد سموه في توحيد كلمة العرب، والوقوف بجانب بعض البلاد العربية التي احتاجت لدعمه.
  • قام سيادته بالتصدي للإرهاب الإيراني وما نتج عنه.
  • ساعد دولة اليمن على إثبات الشرعية فيها.
  • عمل على تعزيز التكامل في دول الخليج.
  • قاد المملكة في تحالف عربي عسكري يضم نحو 41 دولة.