التخطي إلى المحتوى
إعلان وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا في مصر عبر الرابط egcovac.mohp.gov.eg
وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا في مصر عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة، وقام العديد من المواطنين الراغبين في التطعيم بالبحث في موقع تسجيل اللقاحات الخاص بوزارة الصحة المصرية، والتي وضعته الحكومة لمساعدة المواطنين للحجز إلكترونياً لكل الأشخاص الراغبين في أخذ لقاح كورونا من خلال رسالة نصية على رقم الهاتف المسجل من قبل المواطن على الموقع الإلكتروني بالخطوات التالي ذكرها.

وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا

توفر وزارة الصحة تسجيل لقاح كورونا  بعض الخطوات التي يجب إتباعها حتى تتمكن من أخذ لقاح كورونا وهي كالتالي:

  • عليك الدخول على موقع وزارة الصحة لقاح كورونا.
  • حدد المجموعة المستهدفة.
  • املأ البيانات الخاصة مثل الاسم والعمر والتاريخ الطبي ومنطقة اللقاح المحددة وغيرها من المعلومات، كما يجب تسجيل رقم الهاتف المحمول.
  • يتلقى المسجل رسالة تحتوي على رمز تحقق على هاتفه المحمول، ويقوم بكتابتها في الحقل المخصص لذلك.
  • أكمل هذه الخطوات بتحميل نسخة من الرقم القومي (اختياري) أو شهادة مرضية للشخص.
  • املأ كافة المعلومات حتى يحصل على رقم الطلب الخاص بأخذ اللقاح، والذي يصل أيضًا في شكل رسالة نصية عبر الهاتف المحمول.

لقاح كورونا من وزارة الصحة بمصر

كذلك فان وزارة الصحة والسكان المصرية توفر فرصة للمواطنين في حصولهم على تطعيم لقاح كورونا في المنزل، ولكن بالنسبة لمجموعات محددة من الأشخاص وهم: “مرضى الشلل النصفي أو الشلل الرباعي أو شلل أطفال أو مرض الرعاش، وغير قادرين على الحركة وتؤثر على الحوض وكسور أو أولئك بتر الأطراف المصابين بأمراض المرضى الذين يعانون من ضمور العضلات والنخاع الشوكي، التصلب المختلف، والوهن العضلي”.

أما بالنسبة لفعالية لقاح فيروس كورونا، فقد أكدت وزارة الصحة أن لقاح كورونا فهو فعال وآمن ولا داعي من الخوف أو القلق، حيث وصل في الفترة الأخير حوالي أكثر من 86٪، كما أكدت الوزارة إلى أن لقاح سينوفارم Huayao الصيني بنسبة فاعليته تصل إلى 86 ٪ ويمنع من خطر الإصابة بفيروس كورنا.

وإلى هنا نكون قد وضحنا لكم أهم المعلومات حول تسجيل لقاح كورونا والخطوات التي يمكنك بسهولة التسجيل في الموقع الرسمي لوزارة الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *