الأرصاد الجوية .. تحذير من عدم استقرار الأحوال الجوية بداية من غدًا الجمعة التخطي إلى المحتوى

الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من عدم استقرار الأحوال الجوية بدءًا من الجمعة الثاني عشر من نوفمبر 2021، وذلك بسبب نشاط منخفض السودان، والذي يمتد في الشمال، ويؤثر بذلك على العديد من المناطق تحديدًا عند جنوب الجمهورية، وتحديدًا عند حلايب وشلاتين، وعدد من المناطق الأخرى مثل أسوان، والصحراء الشرقية، أيضًا سلاسل جبال البحر الأحمر، ويتوقع بأن يتشبب هذا المنخفض في سقوط أمطار مساء الغد.

الأرصاد الجوية عدم استقرار الأحوال الجوية غدًا

أمطار في مناطق متعددة على رأسها حلايب وشلاتين، وكذلك أسوان والصحراء الشرقية، وسلاسل البحر اأحمر، ويتوقع أن تكون أمطار رعدية، أما على باقي المحافظات فمن المتوقع أن تنخفض دراجات الحرارة بشكل تدريجيي، لتسود أجواء مائلة للبرودة في الليل، وكذلك في ساعات الصباح الأولى.

النشرة الجوية للغد الجمعة الثاني عشر من نوفمبر2021

أكدت هيئة الأرصاد أنه يتوقع أن يسود طقس معتدل الحرارة على عدد من المحافظات من بينها القاهرة الكبرى، ومحافظات وجه بحري، وكذلك السواحل الشمالية وشمال الصعيد، أما بالنسبة لجنوب سيناء فيتوقع أن يكون الطقس مائل للحرارية، بينما أجواء حارة على جنوب الصعيد، وبالنسبة لدرجات الحرارة ليلًا فتشهد انخفاض – فتصبح الأجواء مائلة للبرودة، كذلك في ساعات الصباح الباكر أيضًا.

ومن المحتمل أن تشهد بعض الطرق شبورة مائية تستمر من الخامسة حتى السابعة صباحًا، خاصة الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، وكذلك السواحل الشمالية، وأيضًا محافظات القناة، ووسط سيناء، بينما يتوقع سقوط أمطار على محافظة مطروح، والسلوم، وكذلك محافظات الصعيد، وتتزايد احتمالية سقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر، وحلايب وشلاتين، ومرسى علم، وأسوان وأبو سمبل.

حالة الطقس ما بين 12 إلى 17 نوفمبر 2021

يشهد الأسبوع القادم أيضًا أجواء معتدلة الحرارة على القاهرة الكبرى، ومحافظات وجه بحري، كذلك على السواحل الشمالية، وشمال الصعيد، ويتوقع أن تشهد ساعات الصباح الأولى وساعات الليل انخفاض في درجات الحرارة على مستوى كافة المحافظات.

بالطبع هذه الاستطلاعات مجرد توقعات مبنيه على اتجاه وقوة الرياح، ولكن بالطبع على المواطنين الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة تجنبًا لأي حدث طارئ قد  يحدث بسبب التقلبات والظواهر الجوية، نتمنى لكم أسبوع جديد سعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.