التخطي إلى المحتوى
أسماء الفائزين بالسحب على جوائز متلقي مطعوم كورونا في الأردن
أسماء الفائزين بالسحب على جوائز متلقي مطعوم كورونا

أسماء الفائزين بالسحب على جوائز متلقي مطعوم كورونا في الأردن وذلك حسبما أعلنته مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، اليوم الجمعة الثاني عشر من نوفمبر 2021، وذلك بعد السحب على ستة جوائز مالية، قيمتها 500 دينار لكل شخص من الذين تم تلقيحهم بالتطعيم، وذلك من أجل تشجيع المواطنين على تلقي التطعيمات، وذلك بهدف ضمان سلامة الجميع، وحماية للمجتمع ككل.

أسماء الفائزين بالسحب على جوائز متلقي مطعوم كورونا

إليك أسماء الفائزين في السحب التابع لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية، وهذا من ضمن المحاولات الخاصة بتشجيع المواطنين على تلقي التطعيمات الخاصة بالكورونا من أجل نشر المناعة المجتمعية، وتقليل أي فرصة لانتشار فيروس كورونا في المجتمع.

قائمة الأسماء:

  • الفائز الأول هي حياة صلاح الدين زياد من محافظة عمان.
  • أما الفائز الثاني فهي سناء عبد الرحيم محمد نور من المفرق.
  • والفائز الثالث هي أميرة محمد عبد القادر المومني من محافظة الزرقاء.
  • أما الفائز الرابع فهو فرحان معرش طحيمر الزبن، من البلقاء
  • الفائز الخامس هي غرام ربحي محمد بعيرات من عجلون
  • أخيرًا الفائز السادس هو خالد محمد المحمد من عمان.

تطعيم طلاب المدارس ضد كورونا

في سياق أخر أعلن عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور مهند النسور أن هناك خطة لتطعيم طلاب المدارس، وأن الشريحة المستهدفة من سن الثانية عشر إلى السابعة عشر، وهذه النسبة لا تتجاوز الـ 6% من الطلاب، وقد دعا الطلاب وأولياء الأمور على الحصول على التطعيم، وأكد أنه لابد أن نشجع الأهالي لكي يسمحوا لأبناءهم بالحصول على اللقاح، وذلك بهدف المحافظة على استقرار العام الدراسي واستمراريته. أما فيما يتعلق بالطلاب من السن الأصغر، فقد أكد أن الجرعة التي ستمنح للأطفال أقل من 12 عام تساوي ثلث الجرعة التي تعطى للبالغين.

خاصة أن هناك مخاوف بخصوص عودة زيادة الإصابات، خاصة بعد أن تم تسجيل عدد من المصابين، ولكن يبدو حتى الآن الوضع مستقر، فلم تزداد نسب الوفيات أو التسجيل في المستشفيات، وقد بلغت نسبة إشغال أسرة المستشفيات أقل من 25% من الأسرة المخصصة لمرضى الكورونا في المملكة الأردنية كلها.

وقد يكون السبب في زيادة الإصابات المسجلة مؤخرًا هو زيادة الفحوص المخبرية التي تجرى بشكل يومي.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *