التخطي إلى المحتوى
تمكنت السلطات السعودية من إحباط عملية تهريب عبر منفذ الحديثة السعودية
منفذ الحديثة السعودية

الجمارك السعودية تحبط محاولة تهريب شحنة مخدرات كبيرة في منفذ الحديثة السعودية، أثناء إجراء عملية البحث والمعاينة في إحدى الشاحنات القادمة من الاردن إلى السعودية عبر منفذ تم العثور على 2.3 مليون حبة من نوع كبتاجون المخدر مخبأه بطريقة احترافيه على امتداد أرضية الشاحنة، تحتجز المملكة السعودية وحدها 55 مليون قرص سنويًا مايقرب إلى 10% .

منفذ الحديثة السعودية
منفذ الحديثة السعودية

محاولات التصدي لتهريب المخدرات من خلال منفذ الحديثة

شجعت الهيئة جميع المواطنين والمقيمين في المساهمة في حماية شباب المجتمع والاقتصاد الوطني  من خلال منح مكافآت مالية في حالة الإبلاغ عن معلومات صحيح عن الجرائم مرتبطة بتهريب المخدارت أو مخالفة لقوانين وأحكام الجمارك من خلال  التواصل مع الهيئة عن طريق الأرقام المخصصة 1910 أو الرقم الدولي 00966114208417 أو البريد الإلكتروني  [email protected] في حالة البلاغ.

كما أكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على إنها شديدة الحرص على إحكام الرقابة الجمركية على الصادرات والواردات المملكة السعودية، وأنها تعمل على توحيد الجهود مع مديرية مكافحة المخدرات للوقف صف واحد في تفعيل المنهج المتبع بين جميع الجهات لمكافحة المخدرات بكافة انواعها.

ماهي حبوب الكبتاجون

اسم الكبتاجون هو اسم تجاري للفينيثايلين، وهو أحد  مشتقات مادة الامفيتامين التي تعد مادة كيميائية منشطة, كانت تستخدم في العلاج فرط الحركة والاكتئاب وعدم الشعور بالتعب في وقت سابق ولكن بعد أن أدرجته منظمة الصحة العالمية لجدولة دولية بموجب إتفاقيات، واندرج كبتاجون في جداول المخدرات وأصبح تداوله غير قانوني ومجرم.

أعراض تعاطي  الكبتاجون

  • رائحة كريهة للفم.
  • ارتفاع ضغط الدم  مع قئ وإسهال.
  • ضعف في الذاكرة.
  • خمول دائم .
  • اضطراب نبضات القلب. العدوانية والعنف.

ينتشر ادمان الكبتاجون في السعودية وخاصة الرياض وفي مصر والعديد من الدول العربية بين الطلاب المدارس والجامعات كما يتناوله سائقي الشاحنات وسيارات الأجرة حتى يظل يقظ لفترات طويلة كما يعاني مدمنين الكبتاجون من  هلاوس سمعية وبصرية.

بذلك نكون قد عرضنا عليكم تفاصيل إحباط محاولة التهريب لحبوب الكبتاجون عبر منفذ الحديثة  السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *