انتشرت العقارب مع موجة السيل في أسوان حيث تعرضت محافظة أسوان إلي موجه سيئة من الطقس أدت إلي تعرض الأهالي أسوان إلي لسعات العقارب، وأيضًا هطول الأمطار الغزيرة تحولت إلي سيول في أجزاء متفرقة من المدينة، مع انتشار رعد وأضواء من البرق في مختلف أنحاء أسوان مما أدي إلي غمر المياه للشوارع وسقوط البيوت، كذلك استمرت الأمطار على نحو أكثر من ساعتين مساء أمس وحتى فجر يوم السبت.

أسباب انتشار العقارب مع موجة السيل في أسوان

محافظ أسوان قرر غلق الطرق السريعة، ومستشفيات أسوان استقبلت أكثر من  313 مصاب بلدغات العقارب بسبب هطول الأمطار، وقد صرح أبو ميسرة الشريف في مدينة أسوان أن الحالة الآن غير مستقرة وتشاهد المدينة  موجة برق متواصلة، وهطول أمطار تحولت إلي سيول شديدة استمرت لمدة ساعتين.

سيول أسوان في ظاهرة غريبة 

أصيب عدد من أهالي محافظة أسوان بلسعات العقارب وتم نقل المصابين إلي مستشفي أسوان الجامعي للعلاج اللازم، وانتشرت أصوات الإسعاف في مختلف المناطق في المدينة، كما شهدت منطقة “كيما في أسوان” انهيار وسقوط بعض المنازل، وأيضا منطقة الشيخ هارون التابعة لحي جنوب أسوان بانهيار بعض المنازل في الوقت التي حرص أهالي أسوان بمشاركة الأجهزة التنفيذية للتخلص من مشكلة تراكم مياه السيول التي غمرت شوارع أسوان من خلال مجموعة من الشباب قاموا بفتح ألوعات الخاصة بالصرف الصحي لشفط المياه من كافة شوارع أسوان.

حصيلة آثار الشتاء في مدينة أسوان

  • سقط عدد من أعمدة الإنارة والأشجار بشوارع أسوان وقامت الأجهزة الخاصة برفع الأعمدة والأشجار التي سقطت لإعادة الحركة المرورية في أسوان وسير السيارات في أسوان، وقد انتشرت الخدمات المرورية والطوارئ والإسعاف في < a http://aswan.gov.eg>أسوان استعداد لمواجهة الحوادث نتيجة ارتفاع المياه في شوارع أسوان.
  • كذلك شهدت بعض شوارع أسوان هطول ثلوج وتحولت الأرض إلي اللون الأبيض نتيجة تغطيتها بالثلج، ومازالت السماء ملبدة بالغيوم، مع وجود رياح قوية.
  • أيضًا تسبب سقوط أمطار الغزير في تدمير لافتات دعاية المرشحين في انتخابات نادي أسوان الرياضي.
  • في انهاية أغلقت بعض الشوارع في أسوان بسبب هطول الأمطار التي أدت إلي ارتفاع مستوى بالمياه في شوارع المدينة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *