التخطي إلى المحتوى
عاجل «مجلس الوزراء» إيقاف كافة الخدمات الحكومية لغير المحصنين بلقاح كورونا
إيقاف كافة الخدمات الحكومية لغير المحصنين بلقاح كورونا

إيقاف كافة الخدمات الحكومية لغير المحصنين بلقاح كورونا حسب تصريحات السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، وجاء ذلك كجزء من خطة الحكومة لدفع المواطنين لتلقي لقاح الكورونا، وذلك لأن الحكومة تسعى للوصول إلى مرحلة الحصانة المجتمعية وهذه الحصانة المجتمعية لن تتحقق إلا بعد أن تصل نسبة المواطنين الملقحين إلى 90% من الشعب المصري.

إيقاف كافة الخدمات الحكومية لغير المحصنين بلقاح كورونا

في مداخلة على قناة النهار أوضح السفير نادر سعد أن  كافة الخدمات الأساسية التي تقدم للجمهور، سواء تجديد البطاقة، أو استخراج أو تجديد رخصة القيادة، أو الحصول على أي خدمة أخرى لن يتم إلا بعد أن يحصل المواطن على الأقل على جرعة واحدة من لقاح الكورونا. وأضاف السفير أن هناك ثلاثة طرق يمكن أن يثبت بها المواطن أنه تلقى اللقاح؛ الطريقة الأولى عن طريق البطاقة التي حصل عليها من مقرات تلقي التطعيم، الطريقة الثانية من الشهادة الإلكترونية المميكنة الصادرة عن وزارة الصحة، أما الطريقة الثالثة والأخيرة هي التطبيق الإلكتروني على الهاتف المحمول ” اطمن” التابع لوزارة الصحة المصرية.

اعتراض النواب على قرار المنع

يبدو أن قرار المنع لا يجد استحسان في مجلس النواب، فقط تقدم النائب أيمن محسب بطلب إحاطة بخصوص القرار، وأكد أن هذا القرار يناقض الدستور، وأن المواطن حر في تلقي العقار، وطالب الحكومة بإعادة النظر في القرار، فالأهم هنا مصالح المواطنين واحترام الدستور.

ولكن الحكومة المصرية تؤكد في كل مرة أن مصلحة المجتمع كله هي الأولوية، وأن تلقي اللقاح لم يعد مسألة شخصية يمكن أن يختار الشخص ألا يقوم بها، فتلقي اللقاح لا يتعلق بالفرد فقط، بل بكل من حوله وبالمجتمع ككل، وهو ما يجعل الحكومة لديها تصميم على دفع المواطنين على تلقي اللقاح حماية للمجتمع كله.

فيروس كورونا ليس مرضًا سهلًا والنجاة منه قد تكون صعبة، وبالتالي حماية لأنفسنا وذوينا، وللمجتمع كله علينا أن نتحلى بالمسؤولية الاجتماعية وأن نعي خطورة الموقف، وأهمية تلقي اللقاح لكي نصل إلى المناعة المجتمعية، ويتحول حينها الفيروس إلى مرض أضعف مثل فيروس البرد أو غيره من الفيروسات الخفيفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *