التخطي إلى المحتوى

خطوات استخراج جواز السفر الصحي وذلك من أجل إثبات أنك تلقيت جرعات تلقيح فيروس كورونا، خاصة مع بداية تطبيق قرارات مجلس الوزراء الخاصة بمنع الموظفين من ممارسة أعمالهم، أو الدخول إلى مقرات العمل بدون ما يثبت تلقي اللقاح ويطبق القرار على الجميع، ولن يستثنى منه إلا من يثبت أن لديه موانع طبية موثقة، وفي هذه الحالة يجب أن يقوم بمسحة PCR بشكل أسبوعي، ومن المتوقع تطبيق القرار على المواطنين بداية من الأول من ديسمبر.

خطوات استخراج جواز السفر الصحي

استخراج الجواز الصحي هام لكل مواطن، سواء للأغراض الداخلية أو لغرض السفر، وذلك من أجل الحرص على الامتثال لقرارات مجلس الوزراء، والتي تم اتخاذها حرصًا على مصلحة المواطن ومصلحة المجتمع ككل، فتطبيق هذه القرارات من شأنها أن تحفز المواطنين على تلقي اللقاح، وذلك لكي نخلق المناعة والحصانة المجتمعية، والتي لن تتحقق إلا بعد أن يحصل 90% من المواطنين على الأقل على اللقاح، وهذه الطريقة هي التي ستضعف الفيروس وبالتالي يتحول من شبح إلى فيروس عادي يشبه أي فيروس أخر- وتحديدًا فيروس الأنفلونزا-.

خطوات التسجيل على تطبيق اطمئن

يمكنك تحميل التطبيق لهواتف الأندرويد أو هواتف الأي أو أس، وبعدها عليك أن تقوم بالخطوات التالية:

  1. فور تحميل التطبيق على هاتفك ستظهر أمامك صفحة بيانات لابد أن تقوم بكتابتها بدقة
  2. قم بكتابة رقمك القومي، وكذلك الرقم الخاص بطلب التسجيل لتلقي اللقاح، وفي حالة لم تكن تعرف الرقم، قم بالاتصال برقم 105 الخط الساخن لوزارة الصحة لمتابعة إصابات الكورونا، وقم بطلب الرقم الخاص بك، عن طريق الرقم القومي.
  3. الآن ستصلك رسالة برقم تأكيدي مكون من 4 أرقام
  4. قم بكتابة الرقم التأكيدي لتنتقل للخطوة التالية
  5. الآن عليك أن ترفع صورتك الشخصية ” سيلفي”
  6. وبعدها قم بتعيين رقم سري لدخول التطبيق
  7. عليك الآن أن تدفع رسوم التسجيل والتي تبلغ 100 جنيه
  8. بعد الدفع ستتوجه إلى صفحة البيانات، وفور انتقالك إلى هذه الصفحة ستجد أن خلفية بياناتك ملونة.
  9. الأحمر يعني أنك لم تتلقى اللقاح أبدًا، الأصفر يعني أنك تلقيت جرعة واحدة من اللقاح، أما الأخضر فيعني أنك تلقيت جرعتي لقاح الكورونا.

الآن يمكنك التحرك بسهولة ودخول كافة المنشآت والجهات والمؤسسات الحكومية، دون خوف أو قلق، ويمكنك أيضًا استخدام الجواز الصحي في السفر، فقط بإضافة رقم الجواز الخاص بك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.