التخطي إلى المحتوى
تفاصيل تسريب بيانات مواطنين اشتروا شهادات تطعيم ضد كورونا مزيفة
تفاصيل تسريب بيانات مواطنين اشتروا شهادات تطعيم ضد كورونا مزيفة

مفاجأة في تفاصيل تسريب بيانات مواطنين اشتروا شهادات تطعيم ضد كورونا مزيفة، فعلى الرغم من سعي معظم دول العالم لتطعيم المواطنون للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، إلا أن هناك فئة من المواطنون لم يقدموا على تلقي اللقاح، بل سعوا لتزوير شهادات تثبت تلقيهم اللقاح، وحدث هذا في روسيا، لكن المفاجأة هي تسريب بيانات بعض المواطنين ممن زوروا شهادات التطعيم ضد كوفيد 19 المستجد، وعرض تلك البيانات للبيع.

شهادات تطعيم ضد كورونا مزيفة

شهدت مواقع غير رسمية روسية تسريب بيانات عن 500000 شخص، زوروا شهادات تطعيم لكورونا وبلغ سعر المعلومة 30 و40 روبل روسي، حيث أعلنت صحيفة روسية تسمي كوميرسانت، عن أن هناك بعض المواقع الإلكترونية أعلنت بيع معلومات لمواطنين زوراو شهادات تطعيم كورونا، وأيضا إختبارات بي سي ار الخاصة بفحص كورونا.

وأوضحت الصحيفة أن تلك المواقع تبيع 1000 سطر من البيانات بـ 120 دولار، وتشمل تلك البيانات معلومات عن جواز السفر وبوليصة التأمين، ورقم الهاتف والعنوان وأيضا تاريخ تسليم الشهادة المزورة، وهناك بيانات تباع بشكل أكبر ب 30 أو 40 روبل، ويعتقد الخبراء أن من المحتالون من أعد تلك الشهادات المزورة، وجمع البيانات، حيث تتضمن تلك البيانات بوليصة التأمين الطبي.

لقاح سبوتنيك الروسي

وعلى جانب أخر حصل لقاح سبوتنيك الروسي على موافقة العديد من الحكومات، في أكثر من 65 دولة، منذ أن تم تسجيله في وزارة الصحة الروسية في شهر أغسطس 2020، ولقد تم  تطوير اللقاح الروسي بعد انتشار كورونا بواسطة معهد الأبحاث الروسي “غامالي”، وتم إنتاجه بواسطة الصندوق الروسي للاستثمارات في أبريل الماضي.

وتشير نتائج تحليل البيانات إلى أن 3.8 مليون مواطن روسي قد حصلوا بالفعل على لقاح سبوتنيك الروسي، حيث أن فاعليته مميزة  بلغت 97.6 % في المائة، وتعد بذلك تلك النسبة مرتفعة، كما تناشد وزارة الصحة الروسية المواطنين بالتسجيل لتلقي كورونا وعدم تزوير الشهادات فاللقاح أمن وفعال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *