التخطي إلى المحتوى
بالفيديو الموجة الخامسة من كورونا تثير القلق بالعالم .. خطورة المتحور الفرنسي
الموجة الخامسة من كورونا

الموجة الخامسة من كورونا تثير مخاوف العالم كله، وأكد ذلك الارتفاع الكبير في أعداد إصابات الكورونا التي تم رصدها حول العالم، خاصة بعد إعلان فرنسا المرعب، أنها قررت أن تدرس إمكانية إعادة الإغلاق وإعادة العمل والدراسة عن بعد من جديد، كل هذا بهدف احتواء الوضع قبل أن يتحول إلى كارثي من جديد.

الموجة الخامسة من كورونا

تصريحات صادمة لوزير الصحة الفرنسية أوليفييه فيران، والذي أكد أن التطعيم كان له بالغ الأثر في تقليل أعداد المصابين المتواجدين داخل المستشفيات، ولكن هذا لا يعني أن قرار الإغلاق بعيد، فقد أكد أن الدولة ستطبق أي قرار من شأنه حمايتها من ارتفاع أعداد الإصابات من جديد، وقد أشار الوزير إلى أن الظروف الحالية لا تستدعي الإغلاق الكامل، ولكن مازال الإغلاق خيارًا متاح.

جديرًا بالذكر أن فرنسا سجلت خلال الأسبوع الماضي إصابات تصل إلى عشرة آلاف إصابة كل يوم، ووصل الإصابات يوم الاثنين الماضي عشرون ألف إصابة.

الضوابط الجديدة التي ستطبقها فرنسا

قررت الحكومة الفرنسية أن تتبع عدد من الضوابط الجديدة التي ستطبقها لاحتواء الموجة الجديدة، خاصة بعد أن اكتشفت الصحة الفرنسية متحور جديد، وهذه الضوابط هي:

  • إلزام الطلاب في كافة المراحل وخاصة الابتدائية في كافة المحافظات الفرنسية بوضع الكمامات.
  • كما أعلنت عن فرض العديد من الضوابط الجديدة على الحدود بينها وبين ألمانيا وبلجيكا، وهو ما نال استحسان الشعب الفرنسي.

جديرًا بالذكر أن السلالة الفرنسية التي تم رصدها ظهرت منذ سبعة أيام فقط، وقد أصابت أربعة وعشرون شخصًا، من بينهم ثمانية عشر طفلًا، وأصيب الأطفال الثمانية عشر جميعهم بمدرسة واحدة، وهو ما أثار الكثير من الخوف، خاصة مع بداية العام الدراسي في فرنسا، وهو ما جعل الحكومة الفرنسية تشدد إجراءات الوقاية، وتؤكد على أن يرتدي الأطفال الكمامات أثناء اليوم الدراسي.

وأكد المسؤولين الصحيين أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا مختلفة تمامًا عن كافة المتحورات الأخرى التي سبق اكتشافها، وكانت أول حالة تم تسجيلها في الحادي عشر من نوفمبر 2021، وتكمن خطورة هذا المتحور في كونه أسرع في الانتشار من كافة المتحورات، وكذلك له العديد من المضاعفات الخطيرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *