توقعات الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأحد 21 نوفمبر 2021 محافظات مصر التخطي إلى المحتوى

حالة الطقس غدا الأحد الحادي والعشرين من نوفمبر 2021 تشغل بال الملايين من المصريين، خاصة بعد ما شهدته العديد من المحافظات بالأمس، فالظواهر المناخية كانت شديدة القوة والقسوة، فقد شهدت عدة محافظات أمطار غزيرة، كذلك تعاقب البرق والرعد، ومع بدايات اليوم شهدت عدة محافظات خاصة المحافظات الشمالية حالة من عدم الاستقرار، ويتوقع أن تكون ذروة عدم الاستقرار اليوم.

حالة الطقس غدا الأحد

مع استمرار هطول الأمطار في سماء العديد من محافظات الشمال والقاهرة الكبرى، وكذلك محافظات الصعيد اليوم، تستمر الحالة المناخية في ذروتها، وبالتالي ستستمر الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة، وستشهد العديد من المناطق المتفرقة استمرار الرعد والبرق، خاصة على الساحل الشمالي ومحافظات الشمال، كما ستشهد هذه المحافظات انخفاض في درجات الحرارة وبرودة إلى حدًا ما.

أما غدًا فأكدت الأرصاد الجوية أنه من المنتظر أن تخف حدة الأمطار، وأن تهدأ أنشطة الرياح على مختلف المحافظات، وأن تهدأ إلى حدًا ما الرياح السطحية على البحر المتوسطة، ولكن يبقى الاضطراب وبالتالي من المفترض أن تتوقف حركة الملاحة البحرية في الغد أيضًا،كما حذرت الأرصاد الجوية أيضًا من السحب الرعدية التي تكونت على طول الساحل الشمالي، وكذلك محافظات شمال الدلتا، والتي تشمل مناطق السلوم، مرسى مطروح، دمياط، بورسعيد، البحيرة، وكفر الشيخ، جديرًا بالذكر أن صفحات التواصل الاجتماعي تعج بالصور والمقاطع المصورة لتلك المحافظات وهي تشهد أمطار غزيرة للغاية.

أما بالنسبة للحالة العامة فستكون الأمطار متوسطة، رعدية أحيانًا وخاصة على المناطق السابق ذكرها، ومن المنتظر أن يصحبها انخفاض في درجات الحرارة، ونشاط للرياح، أن في خليج السويس وسيناء” رأس غارب، الزعفرانة، نخل، كاثرين” ستكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة، كذلك محافظات مدن القناة وشمال الصعيد.

توقعات الأرصاد الجوية للأسبوع الحالي

أكدت الأرصاد الجوية أن الأسبوع الجاري من 20 نوفمبر 2021 إلى 25 نوفمبر 2021 سيشهد حالة من عدم الاستقرار بشكل عام، كما ستشهد العديد من المحافظات الأمطار المتفاوتة الشدة، والتي غالبًا سيصحبها نشاط رياح، وبالتالي انخفاض في درجات الحرارة، ويتوقع أن يكون مقدار الانخفاض ما بين ثلاثة إلى أربعة درجات، خاصة على شمال البلاد، والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد. ومن المرجح أن تكون الأجواء لطيفة أثناء النهار، ولكن تميل للبرودة أثناء الليل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.