التخطي إلى المحتوى
ما هى اعراض فيروس آر إس في RSV الذى يصيب الاطفال.. وهل يسبب الوفاة للاطفال؟

فيروس آر إس في RSV في هو عدوى فيروسية شائعة يمكن العثور عليها في أنف وحلق الأشخاص الأصحاء، عادة لا يسبب ذلك الفيروس أي مشاكل ولكن أحيانا قد يسبب أعراض تشبه أعراض البرد في بعض الحالات وأكثر الأعراض شيوعًا هو احتقان الأنف، يليه السعال والعطس، كما يعرف أيضا فيروس ار اس في باسم التهاب القصيبات الهوائية، في معظم الحالات سيبدأ طفلك في الشعور بالتحسن في غضون أيام قليلة بعد بدء العلاج، من المرجح أن يكون طفلك مصابًا بفيروس آر إس في  RSV إذا كان مريضًا بمرض تنفسي آخر.

اعراض فيروس ار اس الذى يصيب الاطفال

اعراض فيروس ار اس في RSV عند الأطفال

وتتشابه أعراض فيروس RSV مع أعراض نزلات البرد، وتشمل الأعراض العطس ودموع العيون وسيلان الأنف والسعال ويكون ظهور الأعراض مفاجئًا أو تدريجيًا وغالبًا ما يكون السعال أسوأ في الليل أو في ساعات الصباح الباكر.

  1. الفيروس المخلوي التنفسي، أو RSV هو فيروس شائع ينتشر بسرعة ومن الممكن أن يتطور إلى التهاب القصيبات عند الأطفال، إذا لم يتم علاجه إذا كان لديك أطفال فتأكد من حمايتهم من RSV من خلال تطعيمهم قبل أشهر الشتاء.
  2. تظهر أعراض هذه العدوى الفيروسية عادةً في غضون أسبوعين بعد الاتصال بشخص مصاب أو عن طريق استنشاق هواء ملوث تشمل الأعراض الأكثر شيوعًا ما يلي: الحمى وسيلان الأنف واحتقان الأنف.نوبات السعال التي ينتج عنها مخاط ممزوج بالبلغم الأصفر والأخضر (البلغم).
  3. تبدأ أعراض فيروس الجهاز التنفسي المخلوي (RSV) عادةً بسعال وحمى خفيفة وقد لا يتمكن بعض الأطفال من التنفس أو الرضاعة بشكل جيد لأن العدوى تسبب تورمًا في القصبة الهوائية.
  4. يمكن أن تكون أعراض RSV خفيفة أو شديدة إذا كان طفلك يعاني من نزلة برد استمرت لأكثر من 10 أيام فقد يكون مصابًا بالفيروس.
  5. ايضا من اعراض فيروس ار اس في انسداد الأنف وسعال.
  6. أزيز ومشاكل في التنفس.
  7. احتقان وسوء التغذية.اعراض فيروس ار اس في

متى تظهر اعراض فيروس ار اس في

تظهر أعراض الفيروس المخلوي التنفسي (RSV) عادة عند الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عامين، وينتشر الفيروس من خلال الرذاذ الذي يمكن العثور عليه في الهواء الذي يزفره الشخص المصاب حيث تحتوي هذه القطرات على فيروس RSV نفسه أو فيروسات أخرى وثيقة الصلة بـ RSV، وتشمل بعض اعراض فيروس ار اس في الشائعة للعدوى ما يلي: السعال والحمى والقشعريرة سيلان الأنف ،واحتقان الأنف ،والعطس ،والتقطير الأنفي الخلفي ،وتصريف الجيوب الأنفية أو السعال / الاحتقان مع إفرازات من الأنف.

اعراض فيروس ار اس في

هل تكون أعراض الفيروس المخلوي التنفسي خطيرة وتهدد حياة الأطفال؟

يمكن أن تكون أعراض الفيروس المخلوي التنفسي خطيرة وتهدد حياة الرضع والأطفال الصغار ومن المهم الانتباه إلى العلامات الشائعة لـ RSV ،مثل:
● حمى (100 درجة فهرنهايت أو أكثر) تستمر لأكثر من ثلاثة أيام عند الرضع الذين تقل أعمارهم عن 3 أشهر.
● سيلان الأنف أو احتقان الأنف الذي يستمر لمدة 10 أيام أو أكثر لدى الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنتين.
● السعال الذي يستمر لأكثر من أسبوعين لدى أي شخص أكبر من 5 سنوات قد يعاني الأطفال المصابون بالربو أيضًا من الأزيز، وهو صوت صفير عند الزفير.