التخطي إلى المحتوى
دعاء نزول المطر والرعد والبرق المستجاب “اللهم حوالينا ولا علينا اللهم صيباً نافعاً”
دعاء نزول المطر والرعد والبرق

دعاء نزول المطر والرعد من أكثر الأدعية التي يحب أن يقول الكثير من الأشخاص خاصة وقت نزول المطر، لأن يستحب المسلم أن يحي سنن الرسول صلي الله عليه وسلم، وعند نزول المطر هدية من الله لأنه لا يرد دعاء الشخص فيه وأبواب السماء مفتوحه في هذا الوقت للجميع، لذا يجب على الجميع الالتزام بتردد الأدعية وقت نزول المطر والرعد، لذا دعونا نتعرف على أفضل الأدعية المستجابة في هذا الوقت.

"<yoastmark

الدعاء المستجاب لنزول المطر

شهدت اليوم الكثير من المحافظات عدم استقرار في الجو وسقوط أمطار ورعد، لذا يوجد العديد من الأدعية للمطر ومستحب، بعض الأدعية وردت عن الرسول صلي الله عليه وسلم بمناسبة سقوط الأمطار، لذا نقدم لكم الأدعية المستجابة في المطر والرعد.

  • يلجأ المسلمين في جميع الأوقات إلي الأدعية والتضرع إلي الله سبحانه وتعالي، لأن يمثل الدعاء أهمية كبيرة والتقرب إلي الله عز وجل، كما الأدعية تخفف البلاء، ويخفف عبادة التقبلات الجوية، ومن أفضل أوقات الدعاء هو وقت نزول المطر والردع بشكل عام لذا يعتبر من أفضل الأوقات  للأدعية ومن أبرز الأدعية ما يلي:
  • اللهم صيباً نافعاً، اللهم صيباً هنيئاً.
  • اللهم لا تقتلنا بغضبك ولا تهلكنا بعذابك وعافنا.
  • اللَّهُمَّ إِني أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرِ مَا فِيهَا، وخَيْر ما أُرسِلَتْ بِهِ، وَأَعُوذُ بك مِنْ شَرِّهِا، وَشَرِّ ما فِيها، وَشَرِّ ما أُرسِلَت بِهِ

أدعية مميزة للبرق والرعد

الرعد والبرق يظهر في الشتاء من كل عام، وتأتي مصحوبة بسقوط أمطار غزيرة في العديد من المناطق، وانخفاض درجة الحرارة، وتتعدد  الأدعية في أوقات الرعد والبرق، لماء جاء الرسول عليه الصلاة والسلام يجبب تردد دعوة المسلم كما مستحب ترددها في هذا الوقت.

  • اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر.. اللهم اسق عبادك وبهائمك ، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت.
  • سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته مُطرنا بفضل الله ورحمته.
  • اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين، اللهم آمين. اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *