التخطي إلى المحتوى
وزارة الموارد البشرية: إعلان نظام الضمان الاجتماعي المطور والتسجيل عبر hrsd.gov.sa
نظام الضمان الاجتماعي المطور

نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي تطلقه وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية له الكثير من المميزات الجديدة التي تفيد المستفيدين من ذلك النظام، حيث أنه من خلال المرسوم الملكي رقم 32 م بتاريخ 2/4/1442 هجريا والذي يهدف إلى الوصول لإرساء الوسائل وتحقيق الاستقرار المنشود في المملكة وأخذ التدابير اللازمة لكي يتم تقديم الدعم المناسب للأسر التي تستحق ذلك والأشد احتياجا للدعم.

نظام الضمان الاجتماعي المطور

النظام تم وضعه بموجب التشريعات التي تهدف إلى تحقيق أهداف الحماية الاجتماعية، كما أنه يتضمن أيضا الخدمات المختلفة للتأهيل والتدريب والدعم النقدي بالإضافة إلى ذلك تحسين المهارات المختلفة وخدمات التمكين وضمان وصول أموال الزكاة لمن يستحقها وخدمات التوظيف.

النظام يتضمن أيضا تعزيز جودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية وتحسين القوى العاملة ودعم كافة الفئات التي تعد هي الأشد احتياجا بين الفئات المختلفة في المملكة، تعد تلك الأهداف هي طبقا للمستهدفات لرؤية 2030.

التصميم تم نسبة للاحتياج الفعلي للتطوير وذلك للنظام السابق وذلك بالإضافة إلى مراعات الممارسات العالمية للكثير من البرامج التي تماثل البرنامج في الدول المختلفة والكثير م الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وأيضا فرص التنمية المستقبلية.

أهداف نظام الضمان الاجتماعي المطور

يعد النظام المعلن عنه من قبل المملكة العربية السعودية له الكثير من الأهداف، حيث أن الهدف الأساسي منه هو تمكين المستحقين له وتحسين الحالة المعيشية بالإضافة إلى تحقيق الاستقلال المالي والدعم المادي للمحتاجين من الناس.

التأهيل والتدريب وبالإضافة إلى ذلك تقديم الكثير من عروض العمل المناسبة، يوجد هدف آخر من ذلك النظام أيضا وهو تحول الأشخاص إلى أشخاص منتجين وذلك بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية.

قامت الوزارة بالكثير من التعديلات وذلك على منصة الضمان الاجتماعي وذلك لكي تتوافق مع النظام الجديد المطور، كما أن الوزارة تدعو إلى التسجيل من قبل المستحقين على البرنامج الذي يستقبل الطلبات بدء من يوم السبت الموافق 20 نوفمبر 2021، كما أن المنصتين سوف تعملان على التوازي ولك حتى يوم 23 مايو 2022 ومنها سوف يتم إغلاق المنصة الحالية.

سوف يتم نقل المستحقين بالتدريج بعد أن يتم المراجعة ودراسة كافة الحالات التي تستحق الدعم طبقا للأحكام والاستحقاق للمتقدمين الجدد سوف يبدئ في شهر ديسمبر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *