التخطي إلى المحتوى
دعاء عند نزول المطر 2022 أفضل الأدعية عند البرق والرعد ونزول المطر
دعاء عند نزول المطر

يتساءل البعض في أوقات نزول المطر عن دعاء عند نزول المطر 2022، نظرا لكون الدعاء في ذلك الوقت لعله يكون مستجابا، ويوجد العديد من الأدعية عند نزول المطر منها لجلب الرزق، والآخر لجذب الزوج الصالح، فلكل مسلم حاجته، وينتظر العديد من المسلمين ذلك الوقت لإطلاق الأدعية، وذلك لقضاء حوائجهم وتفريج همهم، لذا نعرض لكم اليوم أفضل الأدعية التي يقوم المسلم بالدعاء بها كي يستجاب دعائه.

الدعاء عند نزول المطر لقضاء الحوائج

يجب قبل البدء في الدعاء إخلاص النية لله والثقة في أن الله قادر على كل شئ، وأيضا مع كثرة الاستغفار، وذكر الله كثيرا، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، ومن تلك الأدعية:

اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيا حكمك، عدل فيا قضاؤك، أسالك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

دعاء عند نزول المطر للزواج

كل من يريد أن يتزوج يجب الدعاء بهذا الدعاء فور نزول المطر وهو:

يارب قد ضاقت بيا الأسباب، وأغلقت أمامي كافة الأبواب، وزاد بيا الهم والاكتئاب والغم، يارب لا تحجب دعوتي ولا ترد سؤالي، ولا تكلني إلى حولي وقوتي، وارحم عجزي سبحانك يا الله تقبل دعائي ويسر لي أمري، وارزقني بالزوج أو الزوجة الصالحة، ثم أرضني به.

دعاء الرعد والبرق

اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلاء، اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما ارسلت به، وأعوذ بك من شرها، وشر ما فيها.

أدعية عند نزول المطر للمتوفى

يارب كما سقيت الأرض بالأمطار، أسقي باطنها بالرحمة والمغفرة، اللهم كما أمطرت علينا من فضلك، أمطر على أحبابنا في القبور سحائب رحمتك، اللهم اغفر لهم وارحمهم.

ربي اغفر لهم وعافهم واعف عنهم، وأكرم نزلهم، ووسع مدخلهم، يارب نقهم من كافة خطاياهم، كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس، وأبدلهم دارا خيرا من دارهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *