التخطي إلى المحتوى
رابط موقع وزارة الصحة والسكان لتسجيل وحجز لقاح كورونا وتلقي الجرعات
خطوات تسجيل وحجز لقاح كورونا في مصر

نستعرض لكم عبر موقعنا”بوابة مولانا” رابط تسجيل و حجز لقاح كورونا في مصر كما صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار عن بدء تلقي جرعات لقاح كورونا في كافة أنحاء مصر، وتوفيرها في أكثر من جهة رسمية مثل المستشفيات، الإدارات التعليمية، أيضا في محطات المترو، الجامعات، قوافل متنقلة، في إطار التيسير علي المواطنين تسجيل وأخذ لقاح كورونا متمنين من الله عز وجل أن يزيل خطر جائحة كورونا علي مصرنا الحبيبة.

اعرف بالخطوات كيفية  التسجيل و حجز لقاح كورونا

في البداية يجب عليك الدخول علي موقع وزارة الصحة الرسمي، سيظهر أمامك خيارين إما “متابعة اللقاح” أو “تسجيل طلب جديد” ، في حال التسجيل لأول مرة تقوم بالضغط علي “تسجيل طلب جديد”.

بعدها ستنتقل الي صفحة تحديد الفئة وتقوم باختيار فئتك:

  1. المسافرين.
  2. أصحاب الأمراض المزمنة.
  3. العاملين في القطاع الطبي.
  4. الفئات الأخري.

بعد أن تختار الفئة التي تنتمي عليها ستظهر أمامك شاشة لكتابة بيانتك كالتالي:

  1. لغة التواصل.
  2. الاسم رباعي.
  3. الجنسية.
  4. الرقم القومي.
  5. النوع.
  6. تاريخ الميلاد.
  7. المحافظة، القسم، المركز.
  8. الحالة الصحية سواء كنت تعاني من أمراض مزمنة أم لا.
  9. البريد الالكتروني.
  10. الوظيفة.
  11. رقم هاتف مسجل بواتساب، هاتف ارضي.

في الحال ستصل لك رسالة علي هاتفك بها رمز تأكيد قم بكتابته  وسيطلب منك رفع صورة تحقيق الهوية، ومن ثم الانتهاء من التسجيلو حجز لقاح كورونا، بعدها ستصلك رسالة بها رقم الطلب علي هاتفك قم بالإحتفاظ بها للذهاب بها الي المكان المخصص لأخذ لقاح كورونا.

فئات يحق لها الحصول علي اللقاح من المنزل

صرح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي أنه من باب التسهيل علي المواطنين الغير قادرين علي الحركة والذين لا يقوون علي النزول إلى الأماكن المخصص لأخذ اللقاح بتوفير قوافل متنقلة لهم تصلهم أمام منازلهم، وهم المصابون بشلل الرعاش، الرباعي، النصفي، ومرض الضمور العصبي.