التخطي إلى المحتوى
موعد افتتاح طريق الكباش بالاقصر 2021 وات نثر والاله آمون antiquities
موعد افتتاح طريق الكباش بالاقصر 2021

موعد افتتاح طريق الكباش بالاقصر 2021 وات نثر والاله أمون رع بالكرنك، حيث ينتظر ملايين المواطنين في مصر ودول العالم، إعلان وزارة السياحة والآثار، موعد الإحتفال الاسطورى لمشروع احياء طريق الكباش، والذى يتضمن فقرات مبهرة تعيد إلى الأذهان، احتفالية موكب المومياوات الملكية، في ظل إهتمام كبير من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، لإخراج احتفالية تليق بتاريخ مصر على مر العصور، والتى تتوج بافتتاح طريق كباش الأقصر الكرنك.

موعد افتتاح طريق الكباش بالأقصر 2021 وات نثر

في السياق ذاته، أعلنت وزارة السياحة والآثار، بعد زيادة معدلات البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، عن موعد الإحتفال المهيب لطريق الكباش ” وات نثر“، في اصطفاف للتماثيل كرمز للإله آمون رع، كذلك تستعد وزارة السياحة لإقامة احتفالية الطريق الأسطورى الواصل بين معبدي الكرنك والأقصر لمسافة 2700 متر، بعد خطة احياؤه من الحكومة المصرية، كشاهد على عظمة الحضارة الفرعونية.

وزارة السياحة تستعد لافتتاح طريق الكباش
وزارة السياحة تستعد لافتتاح طريق الكباش

متابعة رئاسية لافتتاح طريق ” الإله” و حلم الأثريين يتحقق

بالإضافة إلى ذلك، أعدت وزارة السياحة، خطة ترويج لاحتفالية وات نثر أو طريق”الإله” ويضم 1200 تمثال، على مستوى العالم، وكان تطويره حلم الأثريين على مدى سنوات.

الأقصر تستعد للاحتفال بطريق الكباش
الأقصر تستعد للاحتفال بطريق الكباش

بث احتفالية طريق الإله على الهواء لدول العالم

كذلك تشهد أروقة وزارة السياحة والآثار، استعدادات، بمتابعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنظيم احتفالية طريق الكباش، بما يليق بتاريخ مصر، على الهواء مباشرة، الخميس المقبل 25 نوفمبر الجاري، لجميع المشاهدين وعشاق الحضارة المصرية القديمة.

موعد افتتاح طريق الكباش
موعد افتتاح طريق الكباش

مستشفيات الأقصر تستعد للاحتفالية

وفي النهاية، تفقد الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة ووزير التعليم العالي، مستشفيات الأقصر، منها الكرنك الدولي وايزيس لمتابعة الاستعداد لاحتفالية طريق الكباش الاثرى.