نتعرض جميعنا لإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا في فصل الشتاء بشكل متكرر أحياناً ونتناول الكثير من الأدوية لعلاج هذه الحالة، لكن السيدات الحوامل قد تمنع من العديد من الأدوية، لذلك في هذا المقال سنقدم لكم نصائح للحوامل للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا قدر الإمكان حتى لا تضر جنينها بالعلاجات الكيماوية خلال فترة الحمل، تابعوا معنا الفقرات التالية أتمنى أن تفيدكم.

نصائح للحوامل للوقاية من نزلات البرد

سنقدم لكم في النقاط التالية العديد من النصائح للحوامل لحماية أنفسهم من نزلات البرد والأنفلونزا في فصل الشتاء، فما هي تلك النصائح؟

  1. يجب تناول كميات كافية من فيتامين “ج” وخاصة في  فترة الشتاء فهو يقوي المناعة ويقلل من التعرض للإصابة بالبرد والأنفلونزا.
  2. التقليل من التعرض للتغير المفاجئ فى درجات الحرارة، لأن التعرض لهواء بارد مفاجئ يعرضنا لخطر الإصابة.
  3. يفضل عدم تشغيل التكييف أو الدفاية حتى لا تتعرض السيدة الحامل لتغير درجة الحرارة بشكل مفاجئ.
  4. ننصح بشرب كوب ماء قبل الخروج من أي المكان لتقليل حرارة الجسم قليلاً ليلائم حرارة في الخارج.
  5. يفضل تنظيف التكييف بشكل دوري منتظم لأنه ستتراكم فيه كمية من ميكروبات تنتشر فى الجو عند تشغيله وتسبب في الكثير من الأمراض للسيدة الحامل.
  6.   كما يجب تناول يومياً طبق من السلطة الخضراء مع طبق من الفواكه الطازجة لمد الجسم بالعديد من الفيتامينات والمعادن الغذائية التي تقوي المناعة.
  7. ننصح أيضاً بأخذ قسط كافي من النوم لراحة جسم السيدة الحامل.
  8. تناول أطعمة غنية بفيتامين C مثل البرتقال واليوسيفي والليمون، لان فيتامين سي يعتبر أفضل فيتامين لمقاومة البرد والأنفلونزا.

قدمنا لكم عدد من نصائح للحوامل للوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا في فصل الشتاء ونتمنى أن تكون نصائح مفيدة للجميع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *