التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن اليوم الخميس بداية إجازة الفصل الدراسي الأول لمدة 10 أيام
اليوم الخميس بداية إجازة الفصل الدراسي الأول

السعودية تعلن اليوم الخميس بداية إجازة الفصل الدراسي الأول لمدة 10 أيام  والفصل الثاني يوم الأحد 6 ديسمبر  لطلبة المملكة العربية السعودية لهذا العام 1443 هـ ثم سيعود الطلاب إلى المدرسة يوم الأحد السادس من شهر ديسمبر في بداية الفصل الدراسي الثاني ونتيجة لذلك يتبقى فصلان دراسيان بموجب نظام الفصل الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، والذي تم الإعلان عنه سابقًا.

السعودية تعلن اليوم الخميس بداية إجازة الفصل الدراسي الأول لمدة 10 أيام

اجتاز طلبة مدارس التعليم الحكومية والخاصة والأجنبية في جميع المناطق والمحافظات اليوم، امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لعام 1443 هـ، وفق البروتوكولات الوقائية والمرافق الصحية المعتمدة من قبل الصحة، وستستمر المدارس في مراقبة درجات امتحانات الطلاب والتحقق منها لجميع الصفوف والمستويات، بالإضافة إلى استخراج النتائج وكشوف الدرجات، واستكمال تقديم النتائج إلى نظام “نور”، وفق آلية محددة تحددها وزارة التعليم.

كانت وزارة التعليم سابقاً قد شكلت لجاناً لتنظيم عمل امتحانات نهاية الفصل الأول 1443 هـ، وتوزيع المهام والمسؤوليات، والإشراف على التنفيذ، والمتابعة مع الكادر التربوي من مشرفين وموجهين ومديري مدارس ضمن إطار واحد.

وفي السياق ذاته كشفت وزارة التعليم، أن نتائج الطلاب من خلال نظام “نور” 1443 برقم التعريف لكافة مراحل التعليم في المملكة العربية السعودية تظهر من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام “نور”، وذلك بتسجيل الدخول، برقم التعريف المحفوظ مسبقًا واختيار رمز نتائجي.

موعد متابعة النتائج في نظام نور

مع انتهاء الفصل الدراسي الأول في المملكة العربية السعودية للطلاب والطالبات شخصيًا وإلكترونيًا عبر منصة مدرستي، أعلنت وزارة التعليم السعودية رسميًا أمس الثلاثاء 18 ربيع الثاني 1443 هـ / 23 نوفمبر 2021 م م أنه سيتم التحقق من النتائج في نظام “نور” وإصدار إشعارات بنتائج الطلاب لجميع المراحل في موعد محدد أقصاه الخميس 20 ربيع الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *