التخطي إلى المحتوى
نصائح للأمهات .. تناولي مشروبات لتهدئة الأعصاب بعد يوم طويل من المذاكر لأطفالك
مشروبات لتهدئة الأعصاب

تعاني كثير من الأمهات من مشكلة الشعور بالتعب والإجهاد في فترة المذاكرة لأطفالها خاصة في فترة الإمتحانات، لذلك تحتاج كل الأمهات إلى معرفة بعض المشروبات التي تعمل على تهدئة الأعصاب والتقليل من التوتر بعد يوم طويل من المذاكرة للأطفال، تعرفوا معنا على مشروبات لتهدئة الأعصاب وتحد من العصبية والتوتر والقلق كما إنها مشوبات طبيعية مفيدة جداً لجسم كل سيدة أيضاً، تابعوا معنا الفقرات التالية لتتعرفوا على تلك المشروبات وأتمنى أن تعطي لكي عزيزتي قسط من الراحة والهدوء.

نصائح للأمهات .. تناولي مشروبات لتهدئة الأعصاب بعد يوم طويل من المذاكر لأطفالك 1

ما هي مشروبات لتهدئة الأعصاب للأمهات بعد المذاكرة لأطفالهن

  • ومن أفضل المشروبات التي تساعد على تهدئة الأعصاب بشكل عام، هو مشروب الشاي الأخضر حيث إنه يحتوي على مركب يعمل على إسترخاء الدماغ يسمى الثيانين لتقليل القلق والتوتر، كما يساعد على النوم بهدوء.
  • كما ينصح أيضاً  بشرب منقوع من عشبة يطلق عليها “الناردين”، وهي عشبة طبية تشرب مع الشاي الأخضر أو الأحمر، ولها الفضل في تقليل العصبية والقلق وتقلل من الأرق.
  • تقول الأبحاث أن كوب واحد من عصير الكريز الحامض مرتين في اليوم يمكن يساعد في تحسين فترة النوم وبهدوء وعمق، كما يساعد على أخذ قسط من النوم الكافي مما يؤدي إلى  الحفاظ على هدوئك والتحكم في التوتر أثناء النهار.
  • وقفاً لبعض التقرير بأن شرب الشاي الأسود لمدة ستة أسابيع فقط يساعد على خفض مستويات الكورتيزول في الجسم.
  • كما يساعد اللبن على تهدئة الأعصاب حيث إنه يحتوي على مادة التربتوفان وهو يعتبر حمض أميني يتحول إلى الناقل العصبي السيروتونين، وتعمل المستويات المرتفعة من السيروتونين على تحسين الحالة المزاجية، ويجعلك أكثر هدوءاً، كما أن يساعد الكالسيوم والمغنيسيوم  في اللبن على خفض ضغط الدم، إن اللبن الدافئ يجعلك أكثر هدوءًا لأن درجة الحرارة تمارس تأثيرًا مهدئًا، ويفضل شرب اللبن بارداً.
  • شراب البابونج يحتوي مادة الجلايسين، وهو  يعتبر حمض أميني يعمل على تهدئة الأعصاب ويعمل كمسكن لتخفيف أي ألم.
  • كما يوجد وصفة عصير تعمل على تهدئة الأعصاب بشكل كبير، العصير يتكون من الكرفس واللفت والسبانخ، هذا العصير يحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم وأيضاً نسبة عالية من فيتامين سي، كوب واحد من هذا العصير يساعد على التحكم في استجابة جسمك للإجهاد التعب، ويحميه من الشعور بالتوتر والقلق ويحد من الإصابة بالأرق.

 

تعرفنا سوياً على بعض مشروبات لتهدئة الأعصاب رائعة، أتمنى عزيزتي الأم أن تجربوا تلك المشروبات وتساعد على التخلص من العصبية والتوتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *