التخطي إلى المحتوى
تعرف علي موعد بدء فعاليات افتتاح طريق الكباش وصحف عالمية تعلق علي هذا الحدث
افتتاح طريق الكباش

في إطار اهتمام موقع “بوابة مولانا” بمتابعة ونقل كافة الأخبار  ننشر لكم موعد بدء فعاليات افتتاح طريق الكباش في حفل ضخم من المتوقع أن يفوق حفل المومياوات المملكية الذي قدمته مصر  العام الماضي، كما تشهد محافظة الأقصر حالة من الاستعدادات المكثفة قبل انطلاق الاحتفالية، حيث أن لهذه الاحتفالية طابع خاص من جانب الدولة والصحافة العالمية والمحلية ،لان هذه الاحتفالية تشهد إحياء ممر تاريخي يعود عمره لما يزيد عن 3 الاف عام، كما يربط هذا الممر معبد الأقصر بمعبد الكرنك علي امتداد نحو 2700 متر.

موعد بدء فعاليات افتتاح طريق الكباش

استعدت مصر أتم الإستعداد لإفتتاح حفل طريق الكباش كما صرحت جهات الإعلام المصرية ووزارة السياحة والأثار المصرية أن هذا الإفتتاح سيبهر العالم بطريقة ساحرة وبتجهيزات خيالية تتفوق علي حف احياء المومياوات الملكية في العام الماضي، وصرحت أيضا أن معاد الحفل جاء في حفل سيشهده العالم يوم الخميس 25-11-2021.

افتتاح طريق الكباش
افتتاح طريق الكباش

صحف عالمية تتحدث عن افتتاح طريق الكباش

قبل انطلاق حفل افتتاح طريق الكباش، علقت صحيفة”اي بي سي” الأمريكية علي استعدادات مصر لإفتتاح طريق الكباش قائلة أن مصر علي أتم الإستعداد لإبهار العالم بإحياء ممر تاريخي عمره يفوق ال 3 الاف عام.

كما صرحت صحيفة “الكوميرسيو” الاسبانية بأن مصر تسير علي الطريق الصحيح للترويج السياحي بمعالمها واثارها وأخيرا ابهار العالم بممر تاريخي يفوق عمره 3 الاف عام.

كما سيكون الحفل في إطار فرعوني حيث سيتم الاحتفال بطريقة فرعونية مثل احتفالات المصريين القدماء واستخدام الرموز المصرية التي استخدمها القدماء المصررين في احتفالاتهم وأعيادهم مثل عيد الأوبتوهو أحد الأعياد المصرية القديمة، ويتلي خلاله أنشودة آمون.

ومن المقرر حضور عدد كبير من الوزراء والمسؤلين ونواب البرلمان بالإضافة إلى وجود عدد كبير من سفراء الدول العربية والأجنبية سيحضرون حفل افتتاح طريق الكباش.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *